.

.


مع اقتراب إعلان شركة "سامسونج" عن هاتفها الجديد "Samsung Galaxy S5" انتشرت العديد من التسريبات حول الهاتف الجديد، بعضها كان خياليا وغير قابل للتصديق، والبعض الآخر يعتمد على مواصفات هواتف سامسونج السابقة وكيفية تطوير سامسونج لهذه المواصفات السابقة.
وفيما يلي مجموعة من أشهر التسريبات التى حظى بها هاتف Galalxy s5 :
◄سامسونج تعتزم إطلاق هاتفs5 بشاشة منحنية ثلاثية الجوانب:
انتشرت تسريبات عديدة أن سامسونج تعتزم طرح هاتف S5 بشاشة ذات ثلاثة جوانب، بحيث تلتف الشاشة الرئيسية على جانبى الجهاز بشكل يسمح بقراءة الرسائل والمعلومات الأخرى من الزاوية.
◄جالاكسىS5 سيأتى بنسختين مصنوعتين من البلاستيك :
ذكر المحلل Ming-Chi Kuo الذى أشاع أن الهاتف iPhone 5s سيكون بمستشعر بصمة- وأن الهاتف Galaxy S5 سيكون بنسختين، ولكنهما ليسا على نفس السياق التي جرت عليه هواتف Samsung في عام 2013، حيث ستكون النسخة الأولى بمسمى Prime والتي تملك مواصفات أعلى من النسخة الثانية والتي تأتي بمسمى Standard، وهما يختلفان في أشياء، بينما يتفقان في بعض الأشياء أهمها الخامة التي للأسف ستكون من البلاستيك وأيضًا تواجد مستشعر البصمة.
بالنسبة للاختلافات بين النسختين فهنالك المعالج، فنسخة Prime تمتلك معالج Exynos Octa 5430 ، ونسخة Standard تمتلك معالج Snapdragon 800 رباعي الأنوية، كما أن كلا المعالجين يحملان معمارية 32bit بالنسبة للفرق الثاني هو في الشاشة فنسخة Prime تحمل شاشة بحجم 5.2 انش والدقة هي 1440 في 2560 بكسل، وكثافة البكسلات هي 565ppi ، وأما نسخة Standard فالشاشة حجمها 5.2 انش، والدقة 1080 في 1920 بكسل، وكثافة البكسلات هي 423ppi
أما بالنسبة لباقى المواصفات فهي متفقة فى كلتا النسختين، فلدينا الذاكرة العشوائية التي حجمها 3GB، والكاميرا الخلفية وهى بدقة 16MP، والأمامية 2MP، وتدعم تقنية 3D Gesture التي تقوم باستشعار حركة اليدين في الهواء، وأخيرًا البطارية التي بقدرة 2850mAh.
◄هاتف Samsung Galaxy S5 بخاصية فتح القفل بالعين:
ذكرت الشائعات جالاكسي s5 سيمكن المستخدمين من فتح القفل من خلال عملية مسح لعين المستخدم .
◄"Galaxy S5" سيُغلق بغطاء من المعدن:
هي واحده من الشائعات الأكثر إثارة للاهتمام، حيث نشر العديد من المواقع اليابانية تقريراً يفيد أن شركة سامسونج تعاقدت مع شركة Catcher التايوانية لتوريد كمية تتراوح بين 10 إلى 30 مليون قطعة فى البداية لإنتاج هاتف جالكسى S5 على أن تؤمن شركات مثل BYD الصينية و Ju Teng التايوانية بقية القطع التى تحتاجها شركة سامسونج لاحقا .
يذكر ان شركة Catcher التايوانية صاحبة باع طويل في صناعة أغطية اجهزة الهواتف المعدنية فقد ساهمت مسبقاً في تصنيع أغطية iPad Mini و MacBook وهاتف HTC One ايضاً , وربما حان الوقت لأن تستفيد سامسونج من إمكانيات هذه الشركة للتخلص من البلاستيك الذي بدأ يشكل هاجس التخلص منه عبئاً على الشركة الكورية.
◄طرح galaxy s5 بخاصية الشحن بالرنين المغناطيسي اللاسلكى:
فى أكتوبر الماضى، ظهرت شائعات عن احتمال أن سامسونج ستستخدم فى هاتفها الجديد خاصية الشحن بالرنين المغناطيسى اللاسلكى، وهى تقنية تسمح لشحن لاسلكى للجهاز دون اتصال مباشر مع لوحة شحن.
وحسبما ذكره موقع "ساموبايل" فإنه وفقا لتقرير نشرته وسائل الإعلام الكورية، قال مسئولو الصناعة أن سامسونج لن تدخل هذه التقنية على جلاكسى s5 الجديد، وأن الشركة قادرة على تنفيذ هذه الخاصية ولكن ستجد صعوبة فى ترويجها وتسويقها.
◄التحكم بجالاكسي S5 بإيماءات الرأس :
تزود شركة "سامسونج" هاتفها المنتظر سيتم تزويده بتقنية تتيح التحكم به عن طريق إيماءات الرأس، وتشمل هذه التقنية القدرة على التحكم فى الهاتف أيضا باستخدام "غمزة العين" لفتح الهاتف أو إرسال الرسائل، وفقا لاختيارات المستخدم.
◄سامسونج جالاكسى S5 مزود بكاميرا 20 ميجابيكسل:
شاشة S5 ستأتى بعرض 2K QHD ، ومزود بكاميرا 20 ميجابيكسل مثل هاتف سونى اريكسون Z1، وسوف تكون قادرة على تسجيل الفيديو بتقنية 4K ، والتقاط الصور أثناء التسجيل، ومن المتوقع أن يكون له بطارية عملاقة بقدرة 4000mAh .
◄سامسونج جالاكس S5 يحطم قلوب منتظرى الشاشة المنحنية:
نُشر موقع " أنجيدت" تقريرا حطم آمال من ينتظر الهاتف جلاكسى الجديد، لأنه ذكر أن من المستبعد أن يكون مزودا بشاشة منحنية.
ووفقا لخبير تقنى مقيم بالعاصمة الكورية مقر شركة سامسونج، قال إن هذه اللحظة ببساطة من المستبعد أن يتم إطلاق مثل هذه المواصفات، موضحًا أن الأمر سيتطلب العديد من التطويرات؛ لكى يسمح بإطلاق الهواتف المرنة .
◄سامسونج جالاكسى S5سيتميز بشاشة Full HD :
أكد العديد من التقارير أن جالكسي S5 سيتميز بشاشة Full HD بوضوح 1080×1920 وذلك بسبب عدم توفر الشاشات بوضوح 2K حتى الآن , والمعالج سيكون رباعي النواة Snapdragon 800 من كوالكوم بسرعة 502 جيجاهيرتز مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا وسعة داخلية 32 جيجا وكاميرا بدقة 16 ميجابيكسل .
◄Samsung تزود Galaxy S5 بخاصية فتح القفل ببصمة الأصبع:
انتشرت تسريبات أن شركة سامسونج لن تزود هاتفها القادم بخاصية ماسح قرنية العين، بدلا من ذلك ستستخدم خاصية التعرف على الشخص باستخدام بصمات الأصابع، حيث سيتمكن الشخص من فتح القفل باستخدام الشاشة ككل كماسح بصمات، فخاصية ماسح قرنية العين ستتطلب استخدام كاميرا ثالثة في الهاتف، إلى جانب أنها عادة تكون ذات مجال ضوئى عريض، وذلك يتطلب تصميما خاصا فى الهاتف الذكى، وبالتالى تكلفة أعلى على المستخدم، حسب مصدر مطلع في صحيفة Korea Herald .

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top