.

.

مدرب أرجنتيني: «ميسي» فقد شغفه وجنونه بكرة القدم




اعتبر الأرجنتيني أنخل كابا، الذي عمل مدربًا مساعدًا في قطبي فرق إسبانيا برشلونة وريال مدريد، أن مواطنه ليونيل ميسي فقد شغفه وجنونه بكرة القدم.
وأوضح كابا، في تصريحات صحفية: «كرة القدم تحتاج شغفًا لا منتهي، ميسي كان يملك هذا الشغف قديمًا، هذه شيم اللاعبين الكبار مثل مارادونا، كل لاعبي الطراز الأول مثل تشافي وإنييستا يجب ألا يفقدوا هذا الشغف، تلزمهم طاقة وحب مطلق للعبة».
وعن رأيه في أداء ميسي، أمام ريال سوسييداد في ذهاب نصف نهائي كأس الملك الليلة الماضية، التي انتهت بفوز برشلونة بملعبه «2-0»، قال : «لم أشاهده في أفضل حالاته، لكن أمام فالنسيا لم أفهم كيف لعب بكل هذا الإحباط؟ لو شاهدنا مباراة له منذ 3 أو 4 أعوام سنرى كيف كان يلعب بجنون، لا أعرف لماذا انتهى هذا الشغف».
وتابع : «ربما يكون فقد عشقه للعب بسبب كثرة إصاباته مؤخرًا، أراه يؤدي في الملعب بشكل باهت، لا أحب وصف اللاعب بالمحترف، أحب أن يكون هاويا، لأن الهاوي يتنفس كرة القدم ولا يعيش بدونها».
وأضاف: «حين يفقد اللاعب شغفه باللعبة يمكن ملاحظة ذلك في الملعب، ميسي كان شعلة يتحرك في الأطراف، يسارًا ويمينًا، ويخترق من العمق ويراوغ واحدًا واثنين، لديه موهبة رائعة، إنه مدهش، لكن أشعر أن الملل أصابه بعد 15 سنة لعبًا».
وأوضح : «فكرة التزام ميسي بفريق واحد مثل برشلونة طوال عمره قد يفقده النهم للعب، بجانب طريقة اللعب المحفوظة، قديما كنت تستمتع بـ90 دقيقة في أي مباراة للبرسا ولا يمكنك تفويت لحظة واحدة، الآن أسلوب البرسا معتمد على تبادل الكرات بشكل مفرط، دون حماسة في الملعب».
وأكمل: «يمكنني تفهم ذلك واعتبره أمرًا منطقيًا، من الصعب الاحتفاظ بنفس وتيرة الحماس لوقت طويل، لكن يتوجب على برشلونة تعديل أسلوب لعبه، ويطعمه بالحماس والجنون».


المصدؤ : الموجز

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top