.

.

اتجاه لرفع عدد المنتخبات في كأس آسيا 2019 إلى 24


اتجاه لرفع عدد المنتخبات في كأس آسيا 2019 إلى 24


قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن هناك توجهًا لرفع عدد المنتخبات في كأس آسيا 2019 إلى 24 بدلًا من 16.
وقال سلمان بن إبراهيم في اتصال مع وكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء «هناك توجه برفع عدد المنتخبات في بطولة كأس آسيا الى 24، ولكنها مجرد توصية حاليا ويجب ان تقر رسميا في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في أبريل المقبل».
وتابع: «يأتي ذلك كجزء من التغيير الذي نقوم به بغعادة هيكلة البطولات، فمنها ما أقر وبدأنا به كدوري أبطال آسيا هذا الموسم، ومنها ما ينتظر إقراره في الجمعية العمومية كرفع العدد في كأس آسيا وتغيير نظام الدور الرابع من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم».
وأضاف في هذا الصدد: «كل التغييرات المتعلقة بالمنتخبات مرتبطة ببعضها البعض، فنحن نتطلع إلى أمور كثيرة معًا كالمسابقات والتسويق والعائدات المالية».
وأوضح: «آمل أن تكون هذه التغييرات لمصلحة القارة، ولا أن تكون فقط بناء على اقتراح من رئيس الاتحاد».
وبخصوص الدول المستمرة في السباق لاستضافة كأس آسيا 2019، بعد انسحاب أكثر من دولة، أكد سلمان بن إبراهيم «هناك أربع دول حاليًا هي السعودية والإمارات وإيران وتايلاند»، مؤكدًا «الوقت لا يزال مبكرًا على موعد التصويت، فهناك زيارات تفتيش الى هذه الدول لدراسة الملفات، واختيار البلد المضيف ليس في المستقبل القريب».
وتقام نهائيات كأس آسيا المقبلة في أستراليا مطلع 2015، في حين أقيمت النسخة الماضية في قطر مطلع 2011، وتوج منتخب اليابان بطلاً لها.









































































































المصدر : الموجز

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top