.

.



قادت الصدفة مواطنا مصريا إلى اكتشاف كنزا لا يقدر بمال في منطقة تل العزيزية بـ"ميت رهينة"، عبارة عن معبد كامل يرجع للملك تحتمس الثالث.
واكتشف المواطن محمد عبد النبي لوحة أثرية وبقايا تمثال جرانيت، أثناء قيامه بالحفر لتركيب طلمبة مياه بأرض يملكها، وقام بإبلاغ الجبهة الشعبية للدفاع عن الآثار، والتي أقنعته بالإبلاغ عن الكشف الأثري مع ضمان حقه في تعويض عادل عن أرضه.
وقال أسامة كرار المنسق العام للجبهةإن الجبهة فضلت إبلاغ شرطة السياحة والآثار، لضمان الكشف السريع عن المعبد، نظرًا لما تعانيه وزارة الآثار من إهمال في الآونة الأخيرة، وتجاهل إرسال مفتشيها للكشف عن الآثار الهامة بحجة غياب الأمن ونقص التمويل.
وأضاف في تصريحات لجريدة الوطن اليوميةإن شرطة السياحة والآثار أقامت كردون حول مكان المعبد المكتشف للبحث والتنقيب، لاستخراج تمثال جرانيتي لأحد قادة جيوش العصور الوسطى من منطقة حوض الملك بالعزيز بجوار حوض السيدة زليخة، كما قامت سيارات شفط المياه بسحب المياه من موقع الحفر، وقام الآثريون باستخراجلوحات أثرية من عمق 10 أمتار، بالإضافة إلى تمثال الملك.

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top