.

.

حسن الرداد يحتفل بالعيد مع أسرته.. شاهد

حسن الرداد يحتفل بالعيد مع أسرته.. شاهد

احتفل الفنان المصري حسن الرداد بالعيد مع أسرته، وسط أجواء من الفرحة.
حسن نشر صورة له مع عائلته على موقع «فيس بوك»، وكان يجلس مع والدته وأشقائه وأبناء أشقائه.
يُذكر أن الرداد قدم هذا العام مسلسل «اتهام»، مع النجمة اللبنانية ميريام فارس، ويعرض له فيلم «جوازة ميري» مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز.

إيمي سمير غانم: فرح أختي دنيا كان نكد

إيمي سمير غانم: فرح أختي دنيا كان نكد



أكدت الفنانة المصرية إيمي سمير غانم أنها أرهقت جدًا بتأدية دور هبة في مسلسل «هبة رجل الغراب».
إيمي قالت إنها تعبت في عمل ماكياج المسلسل، وأضافت: «أنا عندي ضب بس مش للدرجة دي»، مشيرة إلى أن الجمهور أحب الشخصية، ولكن طول الحلقات هو الذي أشعرها بالإرهاق.
الفنانة المصرية قالت إنها تحب أن تكون على طبيعتها في حياتها حتى أن والدتها دلال عبدالعزيز تغضب منها بعد كل لقاء تليفزيوني لأنها تشوح بيدها وتتكلم في أمور شخصية لا يجب الحديث عنها.
إيمي اعترفت، أثناء استضافتها في برنامج «آن الأوان»، مع هالة سرحان أنها لم تكن سعيدة في فرح شقيقتها دنيا، وقالت: «الفرح كان نكد، الفرح قلب كأنه سوق الثلاثاء.. وكان ناقص أن الناس تفرش على الأرض وتبيع.. عمالة أسأل أقول إنتي مين».

وفاء عامر تفقد وزنها وتلهو بالهوت شورت مع ابنها في مارينا.. شاهد

وفاء عامر تفقد وزنها وتلهو بالهوت شورت مع ابنها في مارينا.. شاهد

شاركت الفنانة المصرية وفاء عامر متابعيها بصورة جديدة، ظهرت فيها وهي تغمر ابنها الوحيد عمر.
وفاء التي تقضي أجازة حالياً في مارينا، بدت خاسرة لوزنها، وظهر ذلك واضحاً مع الـ«هوت شورت» الذي كانت ترتديه في الصورة، حيث انهال متابعيها بالتعليقات التي سألوا فيها الفنانة عن سر رشاقتها.
يُذكر أن وفاء عامر شاركت في المارثون الرمضاني الماضي بمسلسلين هما «ابن حلال»، و«جبل الحلال»


أطعمة تؤخر ظهور الشعر الأبيض

أطعمة تؤخر ظهور الشعر الأبيض

ظهور الشعر الأبيض شر لابد منه, يصاحب التقدم فى العمر، لكنه يكون أكثر إزعاجاً إذا ظهر مبكراً فى سن الشباب, التوتر والطعام الخاطىء غير الصحى هم أهم أسباب الشيب المبكر, هذه نصائحنا لتأخير ظهور الشعر الأبيض, وذلك من خلال بعض التغييرات البسيطة فى نظامك الغذائى.
الخضروات الطازجة
الخضروات الخضراء الطازجة هى مصدر طبيعى لفيتامينات « B-6 » و« B-12 »، اللازمة للحفاظ على شعر صحى، الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ هى مصدر جيد لفيتامين « B »، إدراج الخضراوات الورقية الخضراء فى نظامك الغذائى، يساعد بالتأكيد على التخلص من الشعر الأبيض.
الشوكولاتة
الشوكولاتة غنية بشكل طبيعى بالنحاس، ومن المعروف أن النحاس ينتج «الميلانين» فى الشعر، وخلايا «الميلانين» هى المسئولة عن إنتاج اللون، مما يجعلها من الضروريات لمنع الشعر الأبيض.
الفراولة والتوت
الفراولة وتوت العليق والتوت البرى يحتوون على كمية وفيرة من فيتامين « C »، وهذا يعزز ليس فقط الشعر الصحى، ولكنه يمنع الشيب المبكر أيضاً، وبصرف النظر عن الشعر يعتبر فيتامين « C » أيضاً ضرورى لمنع التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة.
السلمون
من المعروف أن السلمون من أهم المأكولات البحرية لمكافحة الشيب، سمك السلمون هو مصدر طبيعى للـ«سيلينيوم» الذى ينظم إنتاج الهرمون، الذي يؤدي بدوره إلي المحافظة على اللون الأسود فى شعرك.
اللوز
اللوز ليست فقط جيد للبشرة، ولكنه أيضاً مهم للشعر، اللوز غنى بكل من فيتامين « E » والنحاس، من أجل التخلص من الشعر الأبيض ليكون صحى، ضيفي اللوز فى نظامك الغذائى وانظرى الفرق.
الملح
من المعروف أن الملح غنى باليود، والذى يساعد فى منع الشعر الأبيض، بما أن الملح لا يمكن تناوله مباشرة، فيمكنك تناوله من خلال الأطعمة الغنية باليود، مثل الأسماك والموز والجزر، حذار والإفراط فى تناول الملح لأنه قد يسبب أضرار على الصحة.
حبوب عباد الشمس «اللب السورى»
اللب السورى يحتوى على كمية عالية من المعادن التى تلعب دوراً هاماً فى أداء الجسم السليم، تساعد هذه المعادن أيضاً فى إنتاج والابقاء على محتوى «الميلانين»، إذا تم تخفيض المحتوى المعدنى أو حتى محتوى النحاس، يمكن لذلك أن يحول شعرك أبيض.
أوراق الكارى
أوراق الكارى مفيدة فى منع شيب الشعر المبكر، أوراق الكارى لها خاصية توفير قوة إلى جذور الشعر، بصرف النظر عن إضافة أوراق الكارى إلى النظام الغذائى من عدمه، يمكن أيضاً أن تغلى هذه الأوراق فى زيت جوز الهند، لصنع علاج منزلي للشعر، وهو منشط شعر ممتازة لتحفيز نمو الشعر وزيادة صبغة الشعر.
منتجات الألبان
منتجات الألبان غنية فى فيتامين « B »، فيتامين « B-6 » و« B-12 » التى تنشط إنتاج خلايا الدم الحمراء، هذا يعزز إمدادات الأوكسجين والمواد المغذية لفروة الرأس.

أسرار لا تعرفها النساء .. القبلة تشفي من مرض فقدان الشهيّة

أسرار لا تعرفها النساء .. القبلة تشفي من مرض فقدان الشهيّة

كشفت دراسة جديدة، أن القبلة قد "تشفي" من مرض فقدان الشهية ( anorexia ).
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن باحثين بريطانيين وكوريين جنوبيين وجدوا أن هرمون الحب "أوكسيتوسين"، يخفف من المعاناة من مرض فقدان الشهية والقلق من الأكل والوزن.
ويمكن وفقاً للعلماء خلال السنتين أو الثلاث المقبلة استخدام بخاخ يحتوي على هذا الهرمون كعلاج لفقدان الشهية، آملين بأن يساعد هذا في جعل المرضى يفهمون الحاجة للأكل بشكل أفضل، ما يزيد احتمال التعافي.
وقال الباحث في جامعة "إنج" في سيول وهو مسؤول عن الدراسة إن "بحثنا يظهر أن الأوكسيتوسين يخفف من النزعة اللاواعية للمرضى، على التركيز على الطعام وشكل الجسم والمشاعر السلبية مثل القرف".
وقالت الباحثة المسؤولة أيضاً عن الدراسة في "معهد كينغز كوليدج لندن للطب النفسي"، إنه "عبر استخدام الأوكسيسوتين كعلاج محتمل لفقدان الشهية المرضي، نحن نركز على بعض المشكلات الاجتماعية الكامنة وراء المرض التي نراها عند المرضى".
ولفتت إلى الحاجة لمزيد من التجارب على نتائج الدراسة، قبل البدء باستخدام العلاج. 

دراسة: الإكثار من الدهون يفقدك 50% من حاسة الشم

دراسة: الإكثار من الدهون يفقدك 50% من حاسة الشم

أضافت دراسة أمريكية جديدة عاملاً آخر لمضار الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون على صحة الإنسان، إذ أشارت إلى أن الإكثار منها قد يفقد المرء حاسة الشم.
وبحسب صحفة دايلي ميل البريطانية، تكمن أهمية هذه الدراسة في أنها الأولى التي تقيم رابطاً بين النظام الغذائي الغني بالسعرات الحرارية وفقدان حاسة الشم.
جاءت نتائج هذه الدراسة بعد تجارب أجريت على مجموعتين من الفئران، إذ تبيّن أن الفئران التي اتبعت نظاماً غذائياً عالي الدهون، تراجعت لديها كفاءة حاسة الشم بسبب فقدانها نحو 50% من خلايا المخ المسؤولة عن تفسير وتحليل الإشارات المرتبطة بحاسة الشم.
كما تبيّن أن هذه الفئران أبطأ في التعلم من المجموعة الضابطة التي تتغذى على الطعام الصحي، وذلك حين لم تتمكن من التكيف بسرعة مع عطر جديد عرضه الباحثون عليها، مما يدل على انخفاض قدرة الشم لديها.
وخلص الباحثون إلى التأكيد في الدراسة أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون يسبّب عدداً من التغييرات الهيكلية والوظيفية الرئيسية لنظام عمل الأنف وليس فقط السمنة كما هو معروف.

5 أطعمة غير الجزر للحفاظ على قوة البصر

5 أطعمة غير الجزر للحفاظ على قوة البصر

لطالما سمعنا عن فائدة الجزر وغيره من الفواكه والخضار الملونة في الحفاظ على صحة العينين وتعزيز قوة البصر وذلك لاحتوائها على البيتا كاروتين، وهو أحد أنواع فيتامين (أ) ويساعد شبكية العين على القيام بعملها بسلاسة.
ولا تقتصر حاجة العينين لأداء عملهما بالشكل الأمثل على البيتا كاروتين، بل هما بحاجة أيضاً إلى أنواع أخرى من الفيتامينات والمعادن، ويقدم موقع هيلث مجموعة من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة العينين وقوة البصر.

1- الخضار الورقية
تشير الدراسات إلى أن الخضار الورقية كالخس والسبانخ تحتوي على نسبة عالية من مادتي اللوتين والزياكسانثين، وهما من المواد المضادة للأكسدة التي تقلل خطر الإصابة بتحلل البقع الصفراء وإعتام عدسة العين.
2- البيض
يعد صفار البيض مصدراً هاماً لمادتي اللوتين والزياكسانثين السابقتين الذكر، بالإضافة إلى الزنك الذي يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بمر الضمور البقعي، بحسب بول دوجيرتي المدير الطبي لمركز دوجيرتي لتصحيح البصر بالليزر في لوس أنجليوس.
3- الحمضيات والتوت
تحتوي هذه الثمار على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي ثبتت فعاليته في الحد من خطر الإصابة بتحلل البقع الصفراء وإعتام عدسة العين، كما أنها تحتوي على نسبة من الفيتامينات الأخرى الضرورية لصحة البصر.
4- اللوز
يساعد اللواز على الوقاية من تحلل البقع الصفراء، كما يمنع قصور النظر لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (أ)، ويمكن الحصول على نصف الحاجة اليومية من فيتامين أي من خلال تناول حفنة صغيرة من اللوز.
5- الأسماك الدهنية
تتميز الأسماك الدهنية كالتونا والماكريل والسلمون باحتوائها على مادة "دي إتش إي" وهي الأحماض الدهنية الموجودة في شبكية العين، ويؤدي إنفاض نسبتها إلى جفاف العين.

رائحة الفم الكريهة مؤشر لمرض خطير

رائحة الفم الكريهة مؤشر لمرض خطير

شددت جمعية "برودينت" الألمانية لحماية  الأسنان على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار رائحة الفم الكريهة  رغم العناية الجيدة بالأسنان، لأنها قد تكون عرضا لأمراض أخرى مثل  التهاب دواعم السن.
 وأرجعت الجمعية أهمية ذلك إلى أن رائحة الفم الكريهة قد تكون  عرضا لأحد الأمراض الخطيرة، مثل الالتهاب المزمن للجيوب الأنفية، أو  التهاب دواعم السن الذي قد يؤدي إلى تساقط الأسنان وضمور عظام الفك إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب. كما قد ترجع هذه الرائحة إلى الإصابة بأحد أمراض الجهاز الهضمي، أو أحد أمراض الأيض مثل  السكري.
ولتجنب انبعاث رائحة كريهة من الفم، أوصت الجمعية بالعناية  الجيدة بالأسنان عبر المواظبة على تنظيفها بالمعجون مرتين يومياً  على الأقل، واستخدام خيط الأسنان أو الفرشاة المخصصة لتنظيف الفراغات  للتخلص من الطبقات المترسبة على الأسنان، إلى جانب استعمال غسول الفم  المضاد للبكتيريا.  كما ينبغي استخدام كاشطة اللسان أو فرشاة اللسان لإزالة الترسبات  البكتيرية المتراكمة عليه.
وبالإضافة إلى ذلك، تنصح الجمعية  بمضغ العلكة والإكثار من السوائل من أجل تحفيز إفراز اللعاب، وبالتالي دعم  عملية التنظيف الطبيعية.

دراسة:الضغوط تعطل التمثيل الغذائي وتزيد الوزن

دراسة:الضغوط تعطل التمثيل الغذائي وتزيد الوزن

عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن تُشير أصابع الاتهام إلى الوجبات السريعة والأطعمة السكرية أولاً، لكن بحسب دراسة حديثة نُشرت في مجلة الطب النفسي البيولوجي يسبب الإجهاد والضغوط انخفاضاً في معدّل التمثيل الغذائي (الأيض) يجعل الحفاظ على الوزن مسألة صعبة.
في دراسة مجلة الطب النفسي والبيولوجي تم سؤال المشاركين والمشاركات عن الضغوط والإجهاد الذي تعرضوا له في اليوم السابق على زيادة الوزن، وكان الوزن قد زاد لدى البعض بما يعادل تناول وجبة إضافية من البرغر والبطاطا المقلية.
وتبين من قياس معدّل التمثيل الغذائي، وهو المعدل الذي يستغرقه الجسم لحرق السعرات الحرارية والدهون، أن تراجع هذا التمثيل الغذائي راجع إلى ارتفاع مستويات هرمون الكوتيزول الذي يزداد نتيجة الإجهاد والضغوط والتوتر.
أظهرت نتائج الدراسة أن المشاركين الذين أبلغوا عن تعرضهم للضغوط قد بلغ معدل حرق السعرات الحرارية لديهم بعد تناولهم وجبة عالية الدهون حوالي 104 سعرة أقل في الساعة مقارنة بمن لم يتعرضوا للضغوط، وذلك خلال الـ 24 ساعة التالية للوجبة.
كانت معظم أسباب الضغوط تتعلق بالمشاجرات الزوجية، والخلافات مع زملاء العمل والأصدقاء، والضغوط المرتبطة بترتيبات العمل.
الملفت في نتائج هذه الدراسة أن تأثير الإجهاد يشبه تأثير الدهون السيئة، وأن نسبة الدهون الثلاثية ترتفع لدى من لديهم تاريخ مع الاكتئاب أو نتيجة الضغوط اليومية.
وعن ذلك تقول مارثا بلوري أستاذ التغذية في جامعة أوهايو: "نعلم أننا لا نستطيع تجنب الضغوط في حياتنا أحياناً، لذلك علينا إبقاء خيارات صحية في الثلاجة وخزانات الطعام، بحيث تكون متوفرة أمامنا عندما نتعرض لهذه الضغوط والتوترات".

12 مكاناً لا يخطر على بالك أكثر تلوثاً من المرحاض

12 مكاناً لا يخطر على بالك أكثر تلوثاً من المرحاض

تتزايد الدراسات التي تكشف عن مقدار التلوث في أماكن لا نظنها كذلك، مثل أزرا مصاعد المستشفيات، ومفاتيح الأجهزة التكنولوجية الشخصية مثل الهاتف والكومبيوتر. إليك أحدث قائمة بأكثر الأماكن غير المتوقعة تلوثاً، والتي تفوق نسبة أو نوعية البكتريا فيها قاعدة المرحاض!

أزرار مصاعد المستشفيات
أحدث الدراسات قارنت بين 120 زراراً داخل مصاعد المستشفيات، و96 قاعدة مرحاض في مستشفيات تورنتو بكندا، وكانت المفاجأة أن أزرار المصاعد هي الأكثر تلوثاً، بحسب موقع "أوبن ميديسن".
قوائم الطعام في المطاعم
من أكثر الأماكن التي تلتقط الجراثيم قوائم الطعام في المطاعم، إنها تنتقل من يد ليد في لحظة تسبق تناول الطعام، لذلك قم بغسل يديك بعد استخدام قائمة الطعام وقبل وصوله، أو ضع في جيبك مطهّر اليدين لاستخدامه قبل تناول الطعام.
مقابض عربات التسوق
يقوم مئات الناس يومياً بلمس هذه المقابض، إذا لم تتوفر مناديل معقّمة عند أبواب المتجر عليك تطهير هذه المقابض قبل استخدامها وبدء التسوق الذي قد يتضمن التقاط الأطعمة التي ستشتريها.
السجاد
هناك 200 ألف جرثومة في كل 2.5 سم مربع من السجاد الذي يوجد في المنزل، وهي نسبة تفوق بكثير ما يوجد حول مقعد المرحاض! يحتاج السجاد إلى التنظيف بالبخار، أو بوسائل مطهرة أخرى.
مقابض الأبواب
خصوصاً في الأماكن العامة، تحتشد الميكروبات والجراثيم على أسطح هذه المقابض التي تلمسها أيدي الداخلين والخارجين، تذكر مطهّر اليدين بعد استخدامها.
حوض الاستحمام (البانيو)
يشعر كثيرون بالاسترخاء عند الجلوس في حوض الاستحمام وهو مليء بفقاعات الصابون، لكن عليك تنظيف هذا الحوض باستمرار لأنه يحتوي الكثير من البكتريا والجراثيم خاصة بعد إغلاق مصرفه ليمتلئ بالماء والصابون.
الوسادة
تتعرض الوسادة لإفرازات الجسم وخلايا الجلد أثناء النوم إلى جانب عث الغبار والجراثيم الفطرية، لذلك ينبغي غسلها أو تطهيرها بالبخار. يساعد أيضاً الاستحمام قبل النوم على زيادة عُمر الوسادة، ويفضل تغيرها سنوياً.
النقود
عادة تكون الأوراق المالية ملوثة، ينصح باستخدام مطهّر اليدين بعد إنهاء المعاملات النقدية.
مفاتيح الصرّاف الآلي
تحتوي هذه مفاتيح ماكينات سحب النقود على بكتريا شمعية قد تسبب التسمم الغذائي.
المحفظة وحقيبة اليد
تدخل كل من حقيبة اليد النسائية والمحفظة الرجالي في جميع الأماكن بما فيها الحمامات. كما يتم وضع الأوراق المالية بها، والبطاقات البنكية وغير ذلك من أوراق المعاملات، وكلها مليئة بالجراثيم. يزيد على ذلك أدوات التجميل الخاصة بالنساء في حقائبهن. لذلك لابد من تنظيف المحفظة وحقيبة اليد مرة كل شهر.
الأجهزة الإلكترونية
سواء كنت في العمل أو في المنزل يوجد على سطح الأجهزة المحمولة بكتريا أكثر 10 مرات من مقاعد المراحيض، بحسب ما كشفت عنه الدراسات، بل تصل النسبة إلى 200 مرة عندما يتعلق الأمر بلوحة المفاتيح. عليك تنظيف الأجهزة الخاصة بك بانتظام، ويشمل ذلك أجهزة التحكم عن بعد.
مكتبك
 بحسب دراسة أجرتها جامعة أريزونا يحتوي سطح المكتب في أماكن العمل بكتريا تفوق الموجودة على قاعدة المرحاض بـ 400 ضعفاً. عليك تنظيم سطح المكتب بمحارم مبللة بالمطهّر، وتشجيع زملائك على عمل ذلك

مريضة بالسرطان تجد طريقة لمنع تساقط شعرها

مريضة بالسرطان تجد طريقة لمنع تساقط شعره

لم تجد مريضة بريطانية بالسرطان وسيلة للحفاظ على شعرها من التساقط أثناء الخضوع للعلاج الكيماوي، سوى بتجميد رأسها في حرارة منخفضة تصل إلى أربع درجات مئوية تحت الصفر، وذلك التزاماً بوعدها لأطفالها بالحفاظ على حياتها وصحتها.
وكان الأطباء شخصوا إصابة شيلي كيين (38 عاماً) بالمرض الخبيث في ثديها الأيسر عام 2013، وكان عليها الخضوع لجلسات العلاج الكيماوي التي تتسبب بتساقط شعر المرضى بالكامل، إلا أنها استجابت لمناشدة طفلتها الصغيرة روبي التي لم ترغب بأن تراها دون شعر في يوم من الأيام.
وقطعت شيلي على نفسها أمام أطفالها عهداً بأن تحافظ على صحتها ومظهرها من أجلهم، وبحثت عن طريقة تمنع تساقط شعرها، وأخبرها الأطباء أن بالإمكان تحقيق ذلك من خلال الخضوع لجلسات تبريد للرأس مدة كل منها 3 ساعات بدرجة حرارة أقل من درجة التجمد.
وعلى الرغم من أن الأطباء أوضحوا لها بأن نتائج هذه العملية غير مضمونة في جميع الأحوال، إلا أنها قررت خوض غمار هذه التجربة التي تعتمد على تغطية كامل الرأس مع الحاجبين بخوذة تبريد طوال فترة العلاج الكيميائي.
وتؤكد شيلي بأن حبها للحياة ورفضها الشعور بإحساس مرضى السرطان ومظهرهم الذي يدعو للشفقة، هو ما دفعها إلى خوض هذه التجربة على الرغم من الألم الذي يسببه هذا النوع من العلاج.

تركية مصابة بمرض نادر تدخل "غينيس" كأطول مراهقة بالعالم

تركية مصابة بمرض نادر تدخل "غينيس" كأطول مراهقة بالعالم

دخلت فتاة تركية تبلغ من العمر 17 عاما، ومصابة باضطراب وراثي نادر يجعلها تنمو باستمرار، موسوعة غينيس للأرقام القياسية بلقب "أطول مراهقة في العالم" بطول تجاوز 213 سنتيمتراً .
وتعاني روميسا جيلجي (17 عاما) من حالة تسمى "متلازمة ويفر"، وهي اضطراب وراثي نادر يسبب لها النمو السريع، ويجعلها تبدو وكأنها في الثلاثين من عمرها، بحسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية".
وتملك جيلجي ، بالإضافة إلى طولها، راحة يد بطول 24.5 سنتيمتراً ، وقدم طولها 30.5 سنتيمتراً ، وهي تعاني بعض الصعوبات في التنقل، وتستعين بكرسي متحرك وإطار مخصص لمساعدتها على المشي.
وتقدمت جيلجي لموسوعة غينيس بعدما وجدت خلال بحثها على موقع الموسوعة عام 2012 أن صاحبة الرقم القياسي كأطول مراهقة في العالم تحت سن الـ 18 يبلغ طولها 208 سنتمترات، فيما كان طولها في ذلك الحين 210 سنتمترات.
وقالت جيلجي إنها تتمنى الاعتماد على نفسها بشكل كامل، وتتمكن من الانتساب للجامعة، وتتحسن صحتها، وخصوصا أنها تعاني من ضمور في العضلات يجعلها تعتمد على عائلتها في الكثير من الأمور.

سماح أنور لمحمد رمضان: «اعمل دماغ» بالجلوس مع ذوي القامات الثقافية الثرية

سماح أنور لمحمد رمضان: «اعمل دماغ» بالجلوس مع ذوي القامات الثقافية الثرية

عبرت الفنانة سماح أنور عن «انبهارها» بموهبة الفنان محمد رمضان، وشبهت أداءه بأداء الفنان الراحل أحمد زكي، إلا أنها قالت إن «رمضان» لايزال يفقتد للثقافة الكبيرة التي تمتع بها «زكي»، وطالبته بالقراءة.
وأضافت «أنور» عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «لا أنكر انبهاري بموهبة محمد رمضان، حيث يظهر عليه بشكل واضح التأثر بمثله الأعلى العبقري الراحل أحمد زكي، إلا أنني عندما شاهدت له لقاءات اكتشفت شيئًا أقلقني على محمد رمضان في المستقبل».
وتابعت: «أحمد زكي على المستوى الشخصي، كان شديد الثقافة والتأمل في خصال البشر، عندما تجلس معه أو ترى لقاء له تتعلم الكثير وتوقن أنك أمام موروث عقلي وثقافي كبير و متنوع، لاحظت على محمد رمضان أنه لم يهتم إلى الآن بهذه السمه الهامه جدًا في الفنان الحقيقي صاحب الموهبة الكبيرة، هي الثقافة».
ووجهت «أنور» رسالة إلى «رمضان»: «ابحث عن ذوي القامات الثقافية والعقول الثرية في الكتب التي تركوها، إن لم تستطع أن تجدهم على قيد الحياة واجلس معهم وحدك وتعلم منهم وتناقش معهم واعمل دماغ حقيقية لتتوج بها رأسك».
فيما استطردت: «وأختم رجائي لك بنصيحة من مثلك الأعلى ومثل كل فنان حقيقي، العبقري أحمد زكي، عندما قال لي في يوم: (مش دايما الفنان بيقدر على موهبته، ساعات كتير الموهبة بتبقي كبيرة وعظيمة وبيكون صاحبها مش قدها وما بيقدرش يحرسها، بتبقي ثقيلة عليه وما بيقدرش يشيلها فبياخدها ويقع».
وعندما سألته وكيف يكون قدها، رد ببساطة بإشارة من يده وشاور بإصبعه علة دماغه وقال لي بابتسامة صافية وجادة: هنا».

«الداخلية»: ضبط المتهم بتخريب برج كهرباء «البساتين- الكريمات»

«الداخلية»: ضبط المتهم بتخريب برج كهرباء «البساتين- الكريمات»

قال اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، إنه في إطار المتابعات الأمنية لضبط العناصر الإخوانية الإرهابية المتورطة في وقائع تفجير وإسقاط أبراج الكهرباء، تمكنت الحراسة المعينة لتأمين أبراج الكهرباء بدائرة مركز الصف صباح الأربعاء، من ضبط خالد محمد عبدالوهاب على، 43 سنه مدرس ومقيم مركز أطفيح وبحوزته «مسدس عيار 22 مم- منشار كهربائي وآخر يدوي والأدوات المستخدمة في قطع الأعمدة»، حال محاولته وآخرين قطع قواعد برج الكهرباء الرئيسى بخط «البساتين- الكريمات»، عن طريق نشره مما أدى إلى سقوطة.
وأضاف، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد الهاربين المشاركين في الواقعة وضبط أحدهم ويدعى «عادل. ا.أ.أ»، 24 سنة، طالب بكلية العلوم جامعة الأزهر، مقيم مركز أطفيح.
كما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها في ملاحقة المتهمان الهاربان وهما: «عدي.ع.أ»، 20 سنة، طالب بكلية النظم والمعلومات جامعة القاهرة، عاشور توفيق رفاعى 43 سنه كيميائي بمحطة مياة الكريمات، وجميعهم من العناصر الإخوانية والمطلوب ضبطهم بقرار صادر من النيابة العامة في القضية رقم «451» حصر أمن دولة عليا لسنة 2014 لسابقة قيامهم بتفجير وإسقاط أبراج الكهرباء بدائرتي مركز أطفيح والصف.

وكالة الفضاء الروسية: «إيجبت- سات» أرسل صورا عالية الدقة بنجاح

وكالة الفضاء الروسية: «إيجبت- سات» أرسل صورا عالية الدقة بنجاح

قال الدكتور حسين الشافعى، مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر، إن القمر الصناعى المصرى "إيجبت – سات" الذى تم إطلاقه فى يوم 16 أبريل دخل مداره النهائى فى يوم 23 يوليو حيث قام الجانب المصرى بمتابعته، بالإضافة إلى استلام بعض الصور الصادرة من القمر بدقة عالية.
وأضاف الشافعى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه من المنتظر أن تعلن مصر خلال الأسابيع القادمة عن التعاون مع الدول العربية الشقيقة لكى تصل لها الصور الخاصة بها لمساعدتها فى حماية حدودها بدلا من أن تشترى هذه الدول الصور التى تحتاجها بتكاليف ضخمة من الدول الأخرى التى لا تعطيها كافة التفاصيل.
وأشار الشافعى إلى أن أمريكا قامت أمس بإطلاق قمرين تجسس مسلطة على الدول العربية، قائلا: "هنا يجب القول إنه لا يجب أن تكون مصر أرضها مفتوحة لأقمار التجسس وعليها أن تدعو الدول الأخرى ألا تفتح أراضيها لهذه الأقمار الصناعية كما تفعل إسرائيل التى لديها اتفاقيات أمن مع الدول الأجنبية خاصة أمريكا لتصوير القدس المحتلة".

الإخوان ينقلبون على المرشد بديع

الإخوان ينقلبون على المرشد بديع

شن الناشط الإخواني أحمد المغير هجومًا عنيفًا علي مرشده محمد بديع حيث اتهمه بإمساك العصي من المنتصف وإهدار دماء أنصاره بسبب شعاره الدائم "سلميتنا أقوى من الرصاص"  علي حد وصفه-– .
وقال المغير – على صفحته الرسمية الإثنين – إن بديع غير مقتنع بتلك الشعارات ورغم ذلك يرددها دائما مؤكدا ان الله سيحاسبه على البنات الذين تم اغتصابهم – علي حد زعمه-  والمعتقلين من أنصار تنظيم الإخوان .
وتابع قائلا له : " حسبي الله ونعم الوكيل متى تفيق مما انت فيه فتلحق بصاحبك وتخلد ذكرك في الدنيا والآخرة بدل هذا الموقف المائع الذي تخسر فيه الآن الدنيا والآخرة ".
وحرض المغير أنصار تنظيم الإخوان الإرهابي علي العنف, مشيرا الي أنهم سيموتون مرة واحدة فلا داع للخوف أو التزام السلمية.

النائب العام: هروب مساجين الإسماعيلية من أكبر قضايا الفساد بقطاع السجون

النائب العام: هروب مساجين الإسماعيلية من أكبر قضايا الفساد بقطاع السجون

قال النائب العام إنه يتابع نتائج التحقيقات فيما وصفه بـ«أكبر قضية فساد بقطاع السجون».
وأضاف فى بيانه أنه أمر بحبس مأمور سجن المستقبل بالإسماعيلية، ونائب المأمور، ومعاون مباحث السجن، وسبعة من أفراد الشرطة خمسة عشر يوما احتياطيا علي ذمة التحقيقات لتسببهم في هروب اثنين من العناصر شديدة الخطورة محكوم عليهما بالإعدام.
كان هيثم فاروق، رئيس نيابة مركز الإسماعيلية، وشادي راتب، وكيل النائب العام، بإشراف المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلة، قرروا حبس مأمور سجن المستقبل بالإسماعيلية، العميد وائل عزام، ونائبه، رئيس عمليات السجن، و2 من ضباط النوبتجية بالسجن، و9 أفراد شرطة، من المكلفين بتأمين السجن والعنابر، وأمين شرطة «أ.ف»، وشهرته «السويسي»، والمتهم بمساعدة المتهمين بالهروب من السجن، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في واقعة هروب 2 من أخطر العناصر الإجرامية من سجن المستقبل المركزي بالإسماعيلية.
وجاء قرار النائب العام بحبس المتهمين احتياطيا، في ضوء ما كشفت عنه تحقيقات نيابة الإسماعيلية الكلية بإشراف المستشار هشام حمدي المحامي العام الأول للنيابة، من تسبب المتهمين في هروب اثنين من العناصر شديدة الخطورة محكوم عليهما جنائيا بعقوبة الإعدام.
وأسندت النيابة إلى مأمور السجن ونائبه ومعاون مباحث السجن، تهم الإهمال الجسيم في أداء واجباتهم الوظيفية بما أضر بمصالح جهة عملهم، على نحو أدى إلى هروب المحكوم عليهما، نتيجة مخالفتهما (المتهمين) لأحكام قانون ولائحة تنظيم السجون.
كما أسندت النيابة إلى أحد أمناء الشرطة المتهمين، تهم تقاضي رشوة مالية نظير إعانة أحد السجناء المحكوم عليهم على الفرار من محبسه، والتربح، والإضرار العمد بمصالح جهة عمله.. في حين أسندت النيابة إلى أفراد الشرطة المتهمين تهم الإهمال في تأمين بوابات السجن، بسماحهم بدخول أمين الشرطة المتهم بسيارته إلى داخل السجن وعدم تفتيش السيارة أثناء خروجها من السجن.
كان 2 من أخطر العناصر الإجرامية، تمكنا من الهروب من داخل سجن المستقبل المركزي، فجر الاثنين، حسب تصريح مصدر أمني.
وذكر مصدر أمني، لـ«المصري اليوم»، أن «المتهمين محبوسان على ذمة قضايا سرقات بالإكراه والقتل العمد ومحاولة اقتحام مركز شرطة أبوصوير وقتل أفراد شرطة».
كان اللواء مصطفى سلامة، مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارًا من سجن المستقبل المركزي يفيد بـ«تمكن المتهمين خالد سيد وسليمان أبوزيد من الهروب من السجن، فجر الاثنين».
والمتهم الأول هارب من أحكام بالإعدام والمؤبد في قضايا قتل عمد وسرقات بالإكراه، بينما الثاني متهم بـ«محاولة اقتحام مركز شرطة أبوصوير وقتل أفراد شرطة».
وتم إغلاق الطرق الصحراوية والزراعية، وجار عمليات تمشيط موسعة لمحاولة ضبط المتهمين.
يشار إلى أن السجن يخضع لحراسة أمنية مشددة من قِبَل قوات الأمن المركزي، فضلًا من مراقبة أمنية بالكاميرات داخله وخارجه.

قبائل سيناء تدق طبول الحرب بتشكيل كتائب مسلحة لتصفية الإرهابيين

قبائل سيناء تدق طبول الحرب بتشكيل كتائب مسلحة لتصفية الإرهابيين

"معارك دامية بين الجماعات التكفيرية وأبناء القبائل البدوية"..عنوان يُلخص إضطراب الأوضاع فى سيناء،التى أعلن كبار مشايخ قبائلها،إثر إجتماعٍ عاصف ، عُقد أمس الأول بمنزل أحد مشايخ قبيلة الرميلات بقرية الفيتات جنوب الشيخ زويد،عن تشكيل كتائب مسلحة من أبناء القبائل للثأر من الجماعات التكفيرية، دون النظر إلى القبائل التى تنتمى إليها بعض العناصر الإرهابية ،جاء ذلك عقب تكثيف الجماعات التكفيرية عمليات إستهداف مشايخ وعواقل القبائل ، بحجة مساندتهم للأجهزة الأمنية ضد الإرهاب ،الأمر الذى خلق حالة من الغليان التى سيطرت على القبائل وعواقلها وجعلتهم يدقون طبول الحرب ضد تلك الجماعات المتطرفة ،إثر إغتيال رمزين قبليين من وجهاء قبيلة الرميلات بمدينة رفح بشمال سيناء،فى العشر الأواخر من رمضان، الأول هو إشتيوى أبو مراحيل ،شقيق نائب سابق بالبرلمان وأحد القيادات فى المنطقة، بجانب حسان البعيرة ،أحد شيوخ قبيلة الرميلات الحكوميين ،و لم يمر سوى ثلاثة أيام فقط حتى قامت العناصر التكفيرية بإغتيال العميد محمد سلمى السواركة ،ابن قبيلة السواركة صباح الجمعة الماضى .
وفى أول أيام العيد خططت الجماعات الإرهابية لاستهداف عدد من مشايخ القبائل،وتمكنوا من إغتيال صالح عيد سليمان التيهى، أثناء تواجده بوسط العريش، ، بعد ساعات من مقتل 4 عناصر إرهابية وإصابة 6 آخرين تابعين لجماعة " أنصار بيت المقدس " برصاص أبناء قبيلة السواركه ،على خلفية محاولتهم إغتيال الشيخ عبد المجيد المنيعى ونجله علاء داخل منزله بقرية المهدية جنوب رفح.
وقالت مصادر أمنية وقبلية بشمال سيناء ،إن قبيلة السواركة بقرية المهدية برفح تمكنت فى أول أيام العيد،من التصدى لكمين أعدته مجموعة كبيرة من العناصر التكفيرية التابعين لجماعة " أنصار بيت المقدس " أمام منزل الشيخ عبد المجيد المنيعى ،أحد رموز وعواقل قبيلة السواركة برفح فى محاولة لإغتياله هو ونجله علاء ، الذى كان معه داخل المنزل .
وكشفت المصادر ،أن الشيخ عبد المجيد المنيعى ،رصد من أحد نوافذ منزله ،تحركات مريبة لعناصر إرهابية يستقلون سيارتين،إحداها ماركة " فيرنا " بيضاء اللون ،والثانية دفع رباعى ،وعلى الفور أرسل الشيخ نجله لتنبيه أبناء قبيلته من أحد النوافذ فى خلفية المنزل ،ثم قام الشيخ بفتح باب المنزل وتركه مفتوحاً كطعم للعناصر الإرهابية، والذين بلعوا الطعم وتركوا أماكنهم , واقتربوا رويداً من المنزل شاهرين أسلحتهم،فقام الشيخ عبد الجيد و نجله بمواجهتهم بوابل من الأعيرة النارية فيما وصل دعم من أبناء القبيلة و حاصر العناصر التكفيرية فحاولوا التراجع للخلف لاستطلاع الموقف، فكانت رصاصات أبناء القبيلة فى انتظارهم ،ودارت اشتباكات عنيفة لم تستمر سوى بضع دقائق ، سقط على إثرها 4 قتلى وأصيب 6 آخرين من العناصر التكفيرية،فيما لم يصاب أى أحد من أبناء قبيلة السواركة بأى مكروه .
وأضافت المصادر، أن الشيخ عبد المجيد وأبناء قبيلته تحفظوا على المصابين الستة والسيارتين ،حتى وصلت قوة من الجيش لمكان الواقعة لاستلامها ،وبتفتيش السيارتين عثر بداخل السيارة الفيرنا على شعارات وأعلام خاصة بجماعة " أنصار بيت المقدس " وعلى الفور نقلت القوات الجثامين الأربعة لمبرد مستشفى رفح المركزى ، ونقلت المصابين الستة لمستشفى العريش العسكرى،4 منهم حالتهم خطيرة للغاية ،تحت حراسة أمنية مشددة.
وأكدت المصادر , أن قبيلة السواركة ،عقدت اجتماعاً موسعاً عقب مقتل العميد محمد السلمى السواركة مدير قطاع قوات الأمن ، ابن القبيلة برفح على يد تكفيريين عصر الجمعة الماضى ،وقرروا عقب الاجتماع،اتخاذ الحذر الكامل لشيوخها وعواقلها من المساندين لأجهزة الدولة ضد الإرهاب ،وعلى الرغم من نجاة الشيخ المنيعى،من محاولة اغتياله ،إلا أن الجماعات التكفيرية تمكنت بعد ساعات من محاولة الإغتيال من إستهداف الشيخ صالح عيد سليمان التيهى 58 عاماً شيخ قبيلة التياها.
و أكدت المصادر أن 4 عناصر إرهابية يستقلون سيارة " فيرنا " رصدوا تحركات الشيخ صالح التيهى،أثناء ترجله بمنطقة عاطف السادات بوسط مدينة العريش ،وعلى الفور نزل المسلحون من سيارتهم ،وأطلقوا وابلاً من الأعيرة النارية على الضحية مما أسفر عن مصرعه فى الحال برصاصتين فى الرأس ،و أشارت المصادر إلى أن العناصر التكفيرية ،أقدمت على تصفية الشيخ التيهى بسبب تأييده للأجهزة الأمنية فى حربها على الإرهاب وإعتقادهم أن القتيل كان يبلغ الأجهزة الأمنية عن أماكن تواجدهم .
وكشفت مصادر قبيلية بمدينة الشيخ زويد،أن عدد كبير من مشايخ وعواقل معظم القبائل البدوية بشمال سيناء عقدوا اجتماعاً آخر بدأ فى الساعة الثانية من صباح أمس الثلاثاء،داخل منزل أحد مشايخ قبيلة الرميلات بقرية الفيتات جنوب الشيخ زويد ،واستمر حتى الساعة السادسة صباحاً، وسيطر على الغضب الكامل على الحضور،الذين قرروا تشكيل كتائب مسلحة من أبناء القبائل، للثأر من العناصر التكفيرية ،وعدم السماح مرة أخرى لتلك الجماعات بإهدار دماء عواقل ووجهاء القبائل ، ممن يعلنون مساندتهم لأجهزة الدولة ،وتابعت المصادر،أن المجتمعين، طالبوا كل مشايخ قبيلة برصد أى تحركات للجماعات التكفيرية وإبلاغ كبار المشايخ والعواقل للتحرك السريع والثأر من تلك الجماعات الإرهابية.

ننشر تفاصيل حبس مأمور سجن ونائبه بالإسماعيلية بتهمة الرشوة وتهريب متهمين شديدي الخطورة

ننشر تفاصيل حبس مأمور سجن ونائبه بالإسماعيلية بتهمة الرشوة وتهريب متهمين شديدي الخطورة

المستشار هشام بركات النائب العام
-   حبس مأمور سجن "المستقبل" بالإسماعيلية ونائبه و7 من أمناء الشرطة
-   النيابة أسندت إلى المتهمين تهم الإهمال الجسيم في أداء واجباتهم الوظيفية
-   فرض سياج أمني بالإسماعيلية والطرق الصحراوية.. واستدعاء المترددين على زيارة الهاربين
أمر المستشار هشام بركات النائب العام، الليلة، بحبس كل من مأمور سجن "المستقبل" بالإسماعيلية، ونائب المأمور، ومعاون مباحث السجن، وسبعة من أمناء وأفراد الشرطة، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة.
وجاء قرار النائب العام، في ضوء ما كشفت عنه تحقيقات نيابة الإسماعيلية الكلية، بإشراف المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول للنيابة، من تسبب المتهمين في هروب اثنين من العناصر شديدة الخطورة، محكوم عليهما بعقوبة الإعدام.
وأسندت النيابة، إلى مأمور السجن ونائبه ومعاون مباحث السجن، تهم الإهمال الجسيم في أداء واجباتهم الوظيفية؛ بما أضر بمصالح جهة عملهم، على نحو أدى إلى هروب المحكوم عليهما؛ نتيجة مخالفتهم أحكام قانون ولائحة تنظيم السجون.
كما أسندت النيابة، إلى أحد أمناء الشرطة المتهمين، تهم تقاضي رشوة مالية؛ نظير إعانة أحد السجناء المحكوم عليهم على الفرار من محبسه، والتربح، والإضرار العمد بمصالح جهة عمله.. في حين أسندت النيابة إلى أفراد الشرطة المتهمين تهم الإهمال في تأمين بوابات السجن، بسماحهم بدخول أمين الشرطة المتهم بسيارته إلى داخل السجن، وعدم تفتيش السيارة أثناء خروجها.
وقد أكدت مصادر أمنية، أن المتهمين، محكوم عليهم بالاعدام والمؤبد؛ لاتهامهم في قضايا سرقات بالإكراه والقتل العمد، ومحاولة اقتحام مركز شرطة أبوصوير وقتل أفراد شرطة.
وكان اللواء مصطفى سلامة، مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارًا من سجن المستقبل المركزي، يفيد بـتمكن المتهمين خالد سيد، وسليمان أبوزيد، من الهروب من السجن، فجر الاثنين.
والمتهم الأول هارب من أحكام بالإعدام والمؤبد في قضايا قتل عمد وسرقات بالإكراه، بينما الثاني متهم بـمحاولة اقتحام مركز شرطة أبوصوير وقتل أفراد شرطة.
وأضافت المصادر، أن المتهمين، تمكنوا من الهرب اثناء نقل بواسطة سيارة الترحيلات، بمغافلة قوات الحراسة، داخل سيارة خضار وفاكهة، مقطورة وبدون لوحات معدنية، كانت تنتظرهم وفقا لاتفاقات مسبقة مع ذويهم.
وأكدت المصادر، تشديد الاجراءات وفرض سياج امني بالمدينة بأكملها وبالطرق الصحراوية، مع استدعاء عدد من المترددين علي زيارتهم بالسجن، اثناء فترة محبسهم، كما تم نشر أوصاف السيارة المستخدمة أثناء الهرب.

Top