.

.

شاهد بالصور .. “ثونس” المدينة المصرية الضائعة في البحر منذ 1200 سنة

وجد فريق من الباحثين رفات المدينة الفرعونية الضائعة منذ أكثر من 1200 سنة . “هرقليون” هو الاسم الحقيقي للمدينة التي حير اختفاءها العلماء لمئات السنين , و منذ القرن السادس عشر و الباحثون منكبون في البحث خلال منطقة البحر الأبيض للعثور على هذه المدينة , ففي العام الماضي فقط عثر العلماء أخيرا على هذه المدينة على بعد 11-15 كيلومتر غرب بلدة أبو قير التي تبعد عن الاسكندرية مسافة 23 كلم تقريبا .
هرقليون وصفت بأنها المدينة الفرعونية الأغنى على الإطلاق , فقد كان يعتقد أنها بوابة مصر البحرية التي تقف عندها جميع السفن القادمة من اليونان , لدى سماها اليونانيون “ثونس”, هرقليون هي المدينة السياحية التي زارتها الآلهات اليونانية , هذا ما قاله المؤرخ اليوناني هيرودوت , ولكن الغريب في الأمر , أن المدينة اختفت فجأة عن الخريطة , و ما يزال سر اختفاءها لغزا حير العلماء حتى هذه اللحظة .
خلال البعثة الاستكشافية , عثر الغواصون على رفات أكثر من 64 سفينة تحت الرمال , كما وجدوا عملات معدنية و أوزان مصنوعة من البرونز و النحاس , بالإضافة إلى تماثيل عملاقة تصل إلى 16 قدما رُصّت إلى جانب بعضها البعض , و لعل أثمن ما وجد الغواصون هو لوح حجري نقش على سطحه بالأحرف المصرية القديمة و اليونانية القديمة .




 





About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top