.

.

غضب إسلامي تجاه كاتي بيري بسبب استخدامها للفظ الجلالة في كليب "Dark Horse"


غضب إسلامي تجاه كاتي بيري بسبب استخدامها للفظ الجلالة في كليب "Dark Horse"

وقع الآلف من الغاضبين على فيديو كليب المطربة كاتي بيري الجديد " Dark Horse" على عريضة تطالب موقع "YouTube" بحجب الكليب، بسبب ظهور لفظ الجلالة "الله" مما اعتبروه ازدراء للأديان ودعوة للإلحاد.
وظهرت كاتي بيري في فيديو كليب "Dark Horse" بدور ملكة فرعونية تجلس على عرشها ويقدم لها الكثير من الأمراء والملوك الهدايا لاسترضائها، إلا أن الهدايا على ما يبدو لم تعجبها لدرجة أنها سحرتهم جميعا إلى تراب بمن فيم الشخص الذي كان يرتدي قلادة مكتوب عليها لفظ الجلالة "الله" بالعربية.
استياء من ظهور لفظ الجلالة على قلادة الرجل الذي حولته كاتي بيري إلى تراب
ووصل عدد الموقعين على العريضة ي أول يوم من نشرها ما يقرب من 34 ألف شخص معظمهم من بريطانيا، خاصة وأن العريضة تم نشرها بواسطة مستخدم بريطاني يدعى شازاد إقبال.
فيما وصل عدد الموقعين عليها حتى الآن إلى 40 ألف شخص، وذلك للتعبير عن غضبهم من الفيديو كليب الذي لم يراع مشاعر المسلمين حول العالم من تحويل بيري الرجل وقلادته المكتوب عليها لفظ الجلالة إلى تراب.
كاتي بيري تجسد دور ملكة فرعونية في كليب "Dark Horse"
وجاء في العريضة أن الهدف منها توضيح حقيقة أن "أفراد من أديان مختلفة وبلدان مختلفة حول العالم متفقون على أن الفيديو كلب يدعو إلى الإلحاد، وان استخدام لفظ الجلالة مستفز وغير متصل بموضوع الكليب، وأن أي دين سيرى ذلك غير ملائم".
بينما اعتبرت ردود الأفعال المدافعة عن النجمة على مواقع التواصل الاجتماعي أنها بالتأكيد لا تعرف معنى الكلمة خاصة وأنها مكتوبة بالعربية، كما أنها لم تحول الرجل الحامل للقلادة إلة تراب وحده، بل حولت كل الأمراء والملوك الذين جاءوا لكسب ودها،مما يعني أنها لم تتعمد إهانة المسلمين أو عقيدتهم.
وتعد أغنية "Dark Horse" التي غنتها بيري مع مطرب الراب جوسي جاي هي الثالثة من ألبومها "Prism"، الذي باعت منه حول العالم 30 مليون نسخة.



  لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top