.

.

بالفيديو كويكب يضرب القمر مسببا اكبر انفجار فى العالم





شهد علماء فلك اسبان حادث ارتطام كويكب بسطح القمر سبب وميضاً هو الأشد سطوعاً بين جميع الحوادث التي تم رصدها سابقاً.
وأوضح العلماء أنها يمكن رؤية الوميض الذي استمر 8 ثوان بالعين المجردة من الأرض.
وبحسب المعلومات التي نشرت في مجلة “الجمعية الفلكية الملكية البريطانية”، فقد حدث الإرتطام في منطقة “بحر السحب” على سطح القمر، في 11 سبتمبر من العام الماضي 2013.
وقد رصده عالم الفلك الإسباني “خوسيه ماديدو”، وهو عضو في جمعية “RAS”، وترك النيزك في منطقة الإرتطام فوهة بقطر 40 متراً، بينما قدر العلماء قطر الكويكب بـ 0.6 إلى 1.4 متر. وسرعته عند الإرتطام قاربت 61 ألف كيلومتر في الساعة، بينما كتلته تقارب 400 كيلوجرام بحسب تقديرات فريق “ماديدو”.
وتساوي قوة الإنفجار الناجم عن سقوط الكويكب تقريباً تفجير 15 طناً من مادة الـ “تي إن تي”، وذلك يماثل ثلاثة أضعاف الإنفجار الذي رصدته وكالة “ناسا” في مارس من العام الماضي 2013، واعتبر أنه الإنفجار الأكبر الذي يتم رصده حتى ذلك الحين، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وبالمقارنة، فإن الصخرة التي سببت الإنفجار في شهر مارس يبلغ عرضها 0.2 م، وسرعتها قدرت بـ90 ألف كيلومتر في الساعة، وتسببت بحفرة قطرها 18 متراً.




      لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top