.

.


أصدرت قاضية في ماليزيا حكماً بالسجن بحق رجل اغتصب فتاة 12 عاماً”، بعد أن سمحت له محكمة شرعية محلية بالزواج من ضحيته. وحكمت القاضية أم كلثوم عبد الصمد، على رضوان مصمود “40 عاماً”، بالسجن 12 عاماً والجلد جلدتين عقاباً على جريمته التي اقترفها في شباط/فبراير 2013 بولاية صباح شرقي البلاد.
وتزوج رضوان من الفتاة، وعمرها الآن 13 عاماً، لتكون زوجة ثانية بعد جريمة الاغتصاب بأشهر قليلة في محاولة على ما يبدو لتفادي محاكمته.
ورحبت منظمة “إمباور” الماليزية لحقوق النساء بقرار المحكمة، وكانت محكمة شرعية قد سمحت لرضوان بالزواج من ضحيته، قائلة إنه ليس هناك عقبة أمام ذلك، ولكن قرارها أثار غضباً شعبياً على نطاق واسع.
وتتمتع المحاكم الشرعية في ماليزيا بولاية قضائية مستقلة، بما في ذلك إتاحة زواج الفتيات من عمر 12 عاماً بموافقة أولياء أمرهن، أما القانون الماليزي، فيحدد 18 عاماً كحد أدنى لزواج الفتيات بموافقة ولي الأمر أو 21 دون الحاجة لهذه الموافقة.
ويمكن أن تلغي قرارات المحاكم العادية في ماليزيا قرارات المحاكم الشرعية، ولكن ذلك نادراً ما يحدث فعلياً، وفي قضية رضوان، أدين بعدما لاحقته النيابة العامة بتهمة الاغتصاب، ويمكن للمحكمة تنفيذ عقوبة السجن ولكن ليس بوسعها إلغاء الزواج، ولا يزال رضوان طليقاً مقابل دفع كفالة، ويعتزم محاميه استئناف الحكم.

المصدر : نجوم مصرية



About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top