.

.

مصدر أمني: «بيت المقدس» وراء تفجير خط الغاز بسيناء


 



قال مصدر أمني بشمال سيناء، إن التحريات الأولية في حادث تفجير خط الغاز الموصل لمصانع الأسمنت بوسط سيناء، تؤكد تورط جماعة "أنصار بيت المقدس" في الحادث؛ لأنه تم بنفس الطريقة السابقة التي أعلنت الجماعة مسؤوليتها عن التفجير، وأكدت أنها ستفجر الخط كلما تم إصلاحه ولن تسمح بوصول الغاز لمصانع الأسمنت التابعة للقوات المسلحة أو للأردن.
وأكد المصدر أن العناصر الإرهابية قامت بزرع عبوة ناسفة أسفل الخط عند منطقة بئر لحفن بوسط سيناء، وتفجيره عند بعد وسمع دوي الانفجار بشكل واضح، وشوهدت ألسنة اللهب ترتفع لأكثر من 40 مترا.
وطالبت الأجهزة الأمنية مسؤولي شركة "جاسكو" سرعة إغلاق المحابس للسيطرة على الحريق، واتجهت 7 سيارات إلى مكان الانفجار لإطفاء الحريق.
أغلق المسئولون في الشركة المصرية للغازات "جاسكو" جميع المحابس لمنع عمليتي دخول أو خروج الغاز من وإلى خط الغاز الذي تم تفجيره، وهو المؤدي إلى منطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.
وأكد المسئولون أنه لا توجد خسائر سوى تفجير الخط، متوقعين إخماد النيران المشتعلة خلال الساعات القادمة، عقب إغلاق المحابس وتوقف وصول الغاز إلى مكان التفجير.
ومن جانبه، أكد مصدر مسئول في الشركة المصرية للغازات "جاسكو" أن هذا التفجير وما سبقه من عمليات تفجيرية لخط الغاز تمت بنفس الأسلوب المستخدم، ما يؤكد أن الجاني واحد فيها.
فيما أكد شهود العيان أن الجناة كانوا نحو 8 أشخاص يستقلون سيارتي دفع رباعي، حيث انقسموا إلى مجموعتين، واحدة تتولى مراقبة الطريق، والأخرى تقوم بوضع العبوات الناسفة وتفجيرها عن بعد.



المصدر : الموجز

  لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top