.

.

سيارة رينو مزودة بطيارة خاصة للتخلص من الزحام المروري ...

سيارة جديدة يمكنها التغلب على الزحام ... كيف؟ وهل من شأن رينو أن تفخر باختراعها الجديد؟؟؟



في خطوة لايجاد حل لأزمات السير وتجنب التأخير والوقوف لساعات عاجزين عن تغيير المسار بعد  فوات الأوان في الشوارع المغلقة بسبب الزحمة، طرحت شركة "رينو" الفرنسية تصميماً مبتكراً جديداً من نوعه لسيارة جديدة يمكنها التغلب على الزحام ... كيف؟ وهل من شأن رينو أن تفخر باختراعها الجديد؟؟؟
لن تقوم السيارة بالطيران كما كنا نطمح دائماً لتجاوز صفوف السيارات على سبيل المزاح ... ولكن سوف تستعين هذه السيارة بطائرة بدون طيار ...

اذ ستقوم السيارة باخراج طائرة دون طيار تنطلق من السقف الخاص بها، وذلك لتطير وتستكشف الطريق للمستخدم، قبل الانطلاق من مكان تواجده، أو في حالة تعرقل السير لتكتشف له الطرق البديلة وأفضل المسارات للتخلص من الزحام، وفور خروج الطيارة تقوم بمشاركة المستخدم بصور ولقطات فيديو مباشرة على أي حاسب لوحي، لتخبره بسبب الزحام مثل الحوادث أو أعمال صيانة الطريق.
وتذكرنا هذه التقنية باختراع بدائي وقديم جداً وهو "كاشف المحيط" اذ تقوم هذه الطيارة بكشف ما لا يمكن للانسان رؤيته ولكن بآلية حديثة ومبتكرة تم استخدام أحدث الأساليب وعدسات الكاميرا فيها.
الجدير بالذكر أن كاشف المحيط هو عبارة عن منظارين متصلين ببعضهما بأنبوب فيه مرايا ليتمكن الانسان من رؤية الطرف الآخر المنخفض أو المرتفع الذي يستحيل رؤيته بدون هذا الاختراع... ورغم قدم هذا الجهاز، لا يزال يستخدم في الحروب من قبل الجنود، ومن قبل الغواصين أيضا.
ويذكر أن سيارة رينو الجديدة تعمل بمحرك كهربائي صديق للبيئة، وتكفي لشخصين فقط اذ يبلغ طولها 3.6 متر فقط.
رأي المحرر: على الرغم من اعجاب الكثيرين بالاختراع الجديد الذي تقدمه رينو الا أنه لا يعد ابتكاراً عظيماً، اذ بامكان المستخدم التمتع بنفس الخصائص المقدمة من هذه الطيارة  الصغيرة من خلال برامج الملاحة  Navigationوأنظمة تحديد المواقع وبعض الخرائط المتطورة التي توفر معلومات حول الطرق المزدحمة وتنصح بتجنبها، ولا تتطلب هذه البرامج الا التوصيل بشبكة انترنت "واي فاي" أو "بيانات الهاتف"  لتقوم بنفس الأداء على أكمل وجه، لنشعر أن شركة "رينو" قد قامت بالعديد من البحوث وأضاعت الكثير من الوقت والجهد في ابتكار مُكلف كان ليبهر المستخدم قديماً ولكن ليس في عام 2014.. فبكل بساطة يعد هذا الاختراع متأخراً نوعاً ما... وتدور الشكوك حول سماح بعض الحكومات باستخدام سيارة من هذا النوع تنفرد بطيارتها الصغيرة والخاصة في حال تم انتاجها وطرحها في الأسواق.. 














                لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top