.

.

محمود حميدة في ندوة بمعرض الكتاب: المشير السيسي «ديجول مصر»


محمود حميدة في ندوة بمعرض الكتاب: المشير السيسي «ديجول مصر»


قال الفنان محمود حميدة، إنه آثر الصمت خلال الفترة الماضية لأنه على قناعة أن كل شخص تجاوز الخمسين من عمره عليه أن يترك الساحة للشباب ولا يصادر المستقبل لحسابه الشخصي والأفضل له أن يترك الشباب يخططون للمستقبل دون تدخل ممن يدعون أنهم أصحاب الحكمة والبصيرة.
وأضاف «حميدة» خلال ندوة «بين الفن والسياسة» في معرض الكتاب،التي أدارها الناقد أسامة عبدالفتاح: «المشير السيسي هو الأنسب للمرحلة الحالية، ولاسيما في ظل الانقسامات التى تشهدها البلاد، وأتعقد أن وضع السيسى فى مصر الآن يشبه وضع (ديجول) في فرنسا التي مرت بظروف مشابهة إلى حد كبير».
وتابع: «كلنا فوجئنا بالشباب وإصرارهم على خلع النظام الفاسد وهو ما دفعنى للصمت وعدم الكلام حتى لا أسرق تعبهم وجهدهم وحقهم فى صياغة مستقبلهم».
وعن بداياته واتجاهه نحو السينما قال ضاحكًا إن مشواره الفني بدأ وهو في الخامسة من عمره، وأضاف: «كنت أمثل لتسلية العائلة وأكتب مسرحيات وأعطيها لأطفال ليقوموا بتمثيلها، ثم بدأت بالمشاركة في فرق التمثيل بالنادي أو المدرسة، حتى تحول التمثيل إلى شغلانة».
ونصح «حميدة» من يريد أن يعمل في هذا المجال، بضرورة ألا ينتظر المال والشهرة، مضيفًا أن عليه أن ينمي نفسه بالقراءة وتحسين المعرفة وممارسة الحياة بشكل واقعي وليس خارجيًا، وقال نحن تربينا ونشأنا لا نعرف كيف نختار وكانت الجملة الأشهر هي «اسمع الكلام يا ولد»، وقال مازحًا «عندما كان يقولون لي إن هذا الولد لا يسمع الكلام، أقول ده ولد كويس».
وحول تقييمه للسينما هذه الأيام قال محمود حميدة: «السينما دائما بخير ولكن صناع السينما ليسوا بخير وأرجع السبب لما تمر به السينما هذه الأيام للمخرجين الذين توجهوا للتليفزيون والدراما بدلا عن إصلاح السينما التى هربوا منها إلى المسلسلات».
وقا أسامة عبدالفتاح عن الفنان محمود حميدة: «بدأ التمثيل فى منتصف الثمانينيات من القرن الماضى وهو مثال الفنان الملتزم بقضايا وطنه وفنه الذى ضحى بالكثير من أجله فهو الفنان الوحيد الذى أسس مجلة سينمائية رفيعة المستوى هى الفن السابع وتكبد بسببها خسارة كبيرة إلى أن توقفت عن الصدور، كذلك أسس شركة إنتاج سينمائى لينتج الأفلام التى يحجم المنتجون عن إنتاجها ومن أهمها فيلم (جنة الشياطين)»




































































































المصدر : الموجز

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top