.

.

السعودية تصدر بيانًا يوضح تطورات حريق المدينة المنورة


أصدرت المملكة العربية السعودية بيانًا يوضح تطورات الحريق الذي راح ضحيته 12 معتمرًا مصريًا و130 مصابًا آخرين في أحدث إحصائية أولية للخسائر بالمدينة المنورة .

وأوضح البيان والذي أوردته قناة العربية الفضائية الإخبارية مساء اليوم السبت – أن إمارة منطقة المدينة المنورة أصدرت بيانا قالت فيه إنه " في تمام الساعة 2:33 من ظهر اليوم وقع حريق بأحد الفنادق الواقعة شرق المنطقة المركزية والذي يقطنه نحو "700″ من المعتمرين من جنسيات مختلفة نجم عنه وفاة "12″ شخصًا وإصابة "130″ شخصًا وفق الإحصائيات الأولية ومعظمها حالات اختناق.

وأشار البيان إلى أن فرق الدفاع المدني تعاملت مع الحادث بـ "18″ فرقة وكامل المعدات والتجهيزات اللازمة في مثل هذه الحالات وتم إخلاء الفندق المجاور احترازيا للحفاظ على سلامة السكان وجرى التنسيق على الفور مع الجهات المعنية ممثلة بالهلال الأحمر التي باشرت الحالة بعدد "14″ فرقة و"8″ فرق من الشؤون الصحية لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

من جهة أخرى تابع أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز الحادث منذ البداية للاطلاع على تطورات الوضع "أولا بأول"، ووجه الأجهزة المعنية بتقديم كل الدعم والمساندة للتعامل مع الحادث وتوفير أقصى درجات العناية للمصابين الذين جرى نقلهم للمستشفيات والوقوف على راحتهم واحتياجاتهم .

كما وجه أمير المنطقة بسرعة إسكان المعتمرين الذين تم إخلاؤهم في الفنادق القريبة من المسجد النبوي الشريف والاطمئنان عليهم هذا وقد تمت السيطرة على الحريق في حوالي الساعة الخامسة عصرا ويجري التحقيق لمعرفة أسباب الحادث.







المصدر : اخبارك نت

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top