.

.






توصل مجموعة من الباحثين السويسريين فى شركة "آى بى أم" لتكنولوجيا جديدة توفر سرعات فى تبادل البيانات على الإنترنت تتراوح بين 200 و400 جيجا بايت فى الثانية.
وأشار الباحثون إلى أن ذلك يكون متاحا عن طريق شريحة صغيرة للتحويل بين الإشارات التناظرية والإشارات الرقمية بسرعة فائقة واستهلاك قليل للطاقة، وهذا سيعمل على إمداد مراكز البيانات بسرعة فائقة تماثل أربعة أضعاف السرعة الحالية فى تبادل البيانات.
والشريحة التى عمل عليها الباحثون حازت على ترخيص من شركة "Semtech" ، ليتم استخدامها فى أنظمة الرادار المتقدمة، والمشاريع التى تتطلب توصيلات بالألياف الضوئية التى ستمتد لمسافات تصل إلى آلاف الكيلومترات، ولم يتم التأكيد بعد على إذا كانت هذه التقنية الجديدة ستستخدم فى الشبكات العامة الموجودة اليوم أم لا.
يذكر أن الحاجة إلى سرعات عالية فى الإنترنت أصبحت ضرورة ملحة بسبب كثرة أعداد مستخدمى الإنترنت فى الفترة القليلة الماضية، كما ذكر موقع روسيا اليوم.

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top