.

.

لأول مرة فى العالم .. “دبى” مدينة مغطاة ومكيفة


قريبا ستكون دبى الإماراتية أضخم مدينة ترفيهية مغطاة على وجه الأرض، حيث تخطط الإمارة لبناء أكبر مركز للتسوق فى العالم، فى مشروع مدينة متكاملة، يمكن فيه التحكم بدرجة حرارة الشوارع.
وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن المدينة تحتل مساحة 4,5 ملايين متر مربع، وتحتوى على المنتجعات الصحية، والمسارح، وعلى شارع للاحتفالات على غرار شارع “رامبلاس” فى برشلونة، بالإضافة إلى شبكة من الشوارع التجارية، التى سوف تمتد على مسافة تفوق 7 كيلومترات؛ كذلك تغطى المدينة قبة زجاجية ضخمة، تفتح فى أشهر الشتاء الباردة، ما يمكن الزوار من التسوق فى الهواء الطلق، بينما يتم إغلاقها فى فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة. وذلك بهدف جعلها وجهة سياحية على مدار العام، والتغلب على ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف، التى تصل إلى حوالى 50 درجة مئوية.
وتشير تقديرات الخبراء إلى أن هذا المشروع سوف يجذب 180 مليون زائر سنويا، وسيضمن لدبى بأن تكون واحدة من أولى الوجهات السياحية المفضلة فى العالم.
جدير بالذكر أن مدينة دبى حاليا تحمل لقب مقر أعلى برج فى العالم.

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top