.

.



كشف عالم الآثار "جي بي براون" عن نجاحه في إزالة الغطاء عن تابوت مومياء مصرية، تخص صبي يدعي "منرديس" في الرابعة عشر من عمره وابن أحد الكهنة ويرجع عمر المومياء إلى حوالي 2500 عام.

وأشارت وكالة (أسوشيتد برس) الأمريكية، إلى أن عملية الإزالة التي قام بها "براون" وثلاثة علماء آخرين بمتحف "فيلد" أو "المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي" بشيكاغو، قامت على درجة عالية من الدقة وباستخدام أدوات مخصصة لإزالة الغطاء وارتداء العاملين للقفازات الجراحية الزرقاء حتى لا تتضرر المومياء وتتأثر برطوبة المكان.
وأكد "براون" أن المومياء في حاجة إلى الاستقرار حتى يمكنها السفر للعرض في معرض "المومياوات.. صور من الآخرة"، والذي من المتوقع أن يقام في شهر سبتمبر المقبل في متحف التاريخ الطبيعي في مقاطعة لوس أنجليس، ومن المتوقع أن يسافر بعدها إلى متحف دنفر للطبيعة والعلوم في خريف عام 2016.
ولفتت الوكالة الأمريكية إلى أن المومياء تسلمها المتحف عام 1920 من قبل جمعية شيكاغو التاريخية وتعُد واحدة من ضمن 30 مومياء أخرى لأجساد أشخاص كاملة موجودة بالمتحف.





About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top