.

.

عاصفتان شمسيتان تثيران المخاوف من أعطال في الاتصالات والكهرباء

توقع مسؤولون أمريكيون، أن "تهب عاصفتان شمسيتان يمكن أن تؤثرا على المجال المغناطيسي للأرض، اليوم الجمعة، ما يثير المخاوف من احتمال تعطيل إشارات أنظمة تحديد المواقع والاتصالات اللاسلكية وشبكات نقل الطاقة الكهربية".
وأوضح المسؤولون، أنه " لا تشكل أي من العاصفتين الشمسيتين بشكل منفرد خطرًا يستدعي إصدار إنذارات خاصة من السلطات المختصة غير أن توقيتهما المتقارب ومسارهما المباشر نحو الأرض، دفع مركز التنبؤ بالطقس الفضائي في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي لإصدار تحذير منهما.
ومن جانبه، قال مدير المركز توماس برجر، للصحفيين، في مكالمة عبر دائرة مغلقة، إن "العاصفة الشمسية الأولى انطلقت من منطقة مضطربة مغناطيسيًا على سطح الشمس ليل الاثنين، ومن المتوقع أن تكون قد ضربت الأرض ليل أمس الخميس"، مشيرًا إلى أنه انطلقت من نفس المنطقة عاصفة ثانية أكبر أثرًا بعد ظهر يوم الأربعاء.
وقال برجر "لا نتوقع أي أضرار لا يمكن التعامل معها بسبب العاصفتين الشمسيتين في البنية التحتية، ولكننا نراقبهما عن كثب"، مضيفًا "الشمس حاليًا في ذروة دورتها التي تستغرق 11 عامًا، على الرغم من أن المستوى العام لنشاطها أقل كثيرًا من ذروته المعتادة
وذكر برجر أن "الشيء الفريد في الحدث هو تعاقب العاصفتان واحتمال تفاعلهما في طريقهما نحو الأرض سواء في مدار الكرة الأرضية أو خارجه وهو ما لا نعرفه بعد".

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top