.

.

فيديو نادر : للملك فاروق اثناء تأديته اليمين الدستورية

بالتزامن مع حفل تنصيب المشير عبدالفتاح السيسي رئيسًا ثامنًا للبلاد، تعود الأذهان إلى الوراء مجددًا حيث الملكية وحفلاتها البراقة المميزة، وفي فيديو نادر يظهر الملك شاب آنذاك فاروق الأول وهو يؤدي اليمين الدستورية ملكًا لبلاد، خلفًا لوالده فؤاد الأول.
الاحتفال بتنصيب فاروق كان أقرب للمهرجان المتواصل؛ حيث لم تر البلاد له مثيلاً من قبل، ولم يسبق أن ذخرت القاهرة بمثل ما احتشد فيها خلالها من جموع الوافدين إليها من أقصى أنحاء البلاد ومن الخارج للمشاركة في الاحتفال.
كما شهد القصر الملكي فيها ازدحام فاضت به جوانبه وجوانب السرادق الكبير الذي أقيم في ساحته لاستقبال المهنئين يوم التشريفات التي امتدت ساعتين إضافيتين، وظل الملك خلالها واقفًا على قدميه لمصافحة كل فرد من المهنئين مما جعله يطلب فترة قصيرة للراحة.
ودُعي ممثلي تلك الجموع من مختلف الفئات والهيئات إلى حفلة الشاي التي أقيمت بحديقة القصر في آخر أيام الحفلات، وأخذ الملك الشاب يتنقل بين الموائد المختلفة لتحية المدعوين قبل أن يأخذ مكانه على المائدة الكبرى وسطهم، وقد كان سعيدًا بما تم على يده من فتح جديد في تقاليد القصر وما كان يحوطه به الشعب من مظاهر وتجاوب معه.
 

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top