.

.

كاميــرا بحجـم حبـة الـدواء

كاميرا بحجم كبسولة الدواء ... قل وداعاً لعمليات تنظير القولون ...


في خطوة لتطوير الفحوصات الطبية وايجاد حل بديل لتنظير القولون الذي لا يستطيع اجراءه بعض المرضى، كشفت شركة Given Imaging عن كاميرا بحجم حبة دواء مخصصة للاستخدامات الطبية قادرة على التقاط صور داخل جسم الانسان وحصلت الشركة على التصريحات الطبية اللازمة ووافقت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية على استخدام PillCam بالاضافة لحصولها على تصريحات من 80 دولة، لذا سيتم طرحها في عدد من الأسواق الأوروبية والآسيوية والافريقية اضافة الى السوق الكندي والاسترالي والأمريكي.
وتتكون كاميرا PillCam    المخصصة لفحوصات تنظير القولون من كبسولة تحتوي عدستي كاميرا من الطرفين ومزودة بفلاش LED عند كل طرف، ويبلغ حجمها 12*33 ملم فقط، وتقوم آلية هذه الكاميرا ببلع المريض لهذه الكبسولة لتنتقل الى أمعائه وتبقى لمدة 8 ساعات متواصلة تنقل فيها صور رقمية وعالية السرعة الى جهاز يرتديه المريض لينقل هذا الجهاز الصور الى حاسوب الطبيب، وتتميز هذه الكاميرا بدقة الصور التي تنقلها للطبيب في أماكن مختلفة من الأمعاء، والتي عادة لا يمكن الحصول عليها من خلال فحص تنظير القولون التقليدي.
ومن الآثار الجانبية التي قد تسببها هذه الكبسولة: تهيج الجلد، الحساسية، وعدم لفظ الجسم للكبسولة.
ومن المتوقع أن تساعد هذه الكاميرا في الكشف المبكر عن أمراض سرطان القولون والمستقيم، كونها تشجع المريض لسهولة استخدامها، ولثمنها المعقول اذ سيتم طرحها في الأسواق المصرح لها فيها مقابل 500 دولار أمريكي.



المصدر:اخبارك الان

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top