.

.

شباب عرب يبهرون العالم باختراعات مهمة




1 - هيثم الدسوقي
تمكن الشاب المصري هيثم الدسوقي من التوصل إلى اكتشاف جديد عبارة عن ملصقات استشعار تعمل باللمس تحمل اسم VIVIFI، وفاز هيثم بالمركز الأول و800 ألف جنيه مصري نظير اختراعه في المسابقة العربية الدولية "نجوم العلوم"، كما لاقى الاختراع الجديد اهتماماً كبيراً من شركات الصناعات التكنولوجية.
  
2 - عبد الله شقرون
الجزائري صاحب الـ24 عاماً تمكن هو الآخر من التوصل لـ25 اختراعاً مختلفاً تنوعت ما بين اختراعات ميكانيكية وعسكرية وطبية، ففي عام 2002 قام باكتشاف نوع جديد من المحركات يسمى المحرك الدوار، وحصل عبد الله شقرون على برءة اختراعه بعد تخرجه من الجامعة عام 2005.
  
3 - رشاد المصمودي
مخترع تونسي، توصل إلى ابتكار آلة يمكنها رفع إطارات السيارة بصورة آلية وبدون تدخل يدوي، ولاقت الفكرة ترحيباً كبيراً بسبب أنها تسهل على الجميع تغيير إطارات سياراتهم خصوصاً النساء اللواتي يجدن صعوبة كبيرة في هذا الأمر.
  
4 - الربيع بوعزة
شاب جزائري أثبت عن طريق اختراعه أن الحاجة هي أم الاختراع، فقد توصل الربيع بوعزة إلى ابتكار آلة جديدة يمكنها أن تحصد المحصول الزراعي أوتوماتيكياً، كما يمكنها أن تصل إلى المناطق الصعبة التي يصعب على الإنسان العادي الوصول إليها فى الأرض المزروعة.
  
5 - غازي يوسف إبراهيم
تمكن العراقي غازي يوسف إبراهيم من التوصل إلى إبتكار آلة موسيقية جديدة يمكنها أن تعزف جيع مقامات وطبقات الموسيقى المختلفة، فهي تعتبر نظاماً موسيقياً جديداً يوفر لك إمكانية عزف جميع أنواع الموسيقى المختلفة بطريقة سهلة وغير إلكترونية. 
 
6 - ممدوح محمد خليل
اخترع المصري ممدوح محمد خليل جهاز جديد يمكن من خلاله تحويل المياه الباردة والمثلجة إلى درجة الغليان خلال ثواني قليلة، كما أن الجهاز يوفر إمكانية تنقية المياه وقتل الميكروبات والبكتيريا، وقام ممدوح خليل بإنتاج عدد قليل من الجهاز لتجربته وينتظر الحصول على الدعم المناسب لإنتاج أعداد كبيرة من الجهاز وبيعها فى الأسواق.
  
7 - سليمان الرويسة
نجح المخترع السوري الشاب سليمان الرويسة في اختراع سيارة جديدة تعمل بالطاقة الشمسية لتكون أول سيارة من هذا النوع فى عالمنا العربي، كما أنها عملية للغاية إذ تبلغ سرعتها القصوى 65 كيلومتر/الساعة ووزنها لا يزيد عن 500 كيلوغرام، كما أنها تحتوي على محرك محلي الصنع بنسبة 100%.
  
8 - أسامة طه
تمكن المصري أسامة طه من اختراع سيارة جديدة تعمل بالمياه بدلاً من الوقود، فقام باستخدام مولدات خاصة تعمل على تحويل الطاقة الشمسية والهوائية إلى الكهرباء لتحريك السيارة الجديدة، ولم ينل أسامة فرصة تطبيق فكرته عملياً من الحكومة المصرية حتى الآن بسبب ما تمر به مصر من ظروف صعبة.
  
9 - يوسف أيت على
توصل الشاب المغربي يوسف أيت علي لابتكار سجادة صلاة جديدة مزودة بالتكييف والمساند الخلفية المريحة لكبار السن ولمرضى الظهر، وتحتوي على بوصلة لتحديد اتجاه القبلة بالإضافة إلى ميقاتي إلكتروني لتنبيهك في أوقات الصلاة.
  
10 - طارق محمود سيد
توصل طالب الصف الثالث الثانوي طارق محمود سيد إلى ابتكار وتطوير مفاعل جديد يعمل على تحويل الطاقة الناتجة عن الاحتباس الحراري الشديد إلى مياه عذبة وغازات طبيعية متعددة الاستخدامات، وذلك من خلال حفر أنابيب تعمل على التوصيل من البحر إلى البر، وبذلك فالماء الزائد لن يغرق الشواطئ مرة أخرى، لأنه سيتجه إلى تسوية القوى مع الأنابيب التي تسير في اتجاه عكس انحدار البحر، وقد لاقى الاختراع الجديد ترحيباً كبيراً من كل من حضر المؤتمر العربي الرابع للاختراعات الذي أقيم بدولة الكويت.




المصدر : اخبارك نت

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top