.

.

9 مخلوقات جديدة تعرفنا عليها لأول مرة في 2013

على الرغم من إن تاريخ الأرض ممتد لملايين السنين، منها آلاف السنين التي عاشها البشر، إلا أننا مازلنا نتعرف كل يوم على مخلوقات وأنواع جديدة في عالم الحيوان والطيور، يكتشفها العلماء لأول مرة، على الرغم من تواجدها لفترات زمنية طويلة.



ضفدع الكوكو

ضفدع يمتلك لوناً غريباً أقرب ما يكون إلى الشوكولا، يعيش على الأشجار عادة ويستخدم الأقراص الدائرية حول أصابعه لتسلق الجذوع والفروع بسرعة كبيرة، وهي واحدة من 60 نوعاً اكتشفها فريق من العلماء في منطقة نائية يتم فحصها لأول مرة، داخل الغابات المطيرة الجبلية جنوب شرق سورينام.

المطرقة كارولينا

أحد أنواع القروش برأس تشبه المطرقة، ولكنه يختلف عن باقي كائنات هذا النوع من حيث طبقة الجلد الخارجية المختلفة تماماً، تم العثور عليه في منطقة "شمال كارولينا" ومن هنا حصل على اسمه الجديد.


ترايسيراتوبس ذو رأس كبيرة

نوع جديد ينتمي لعائلة "ترايسيراتوبس" ولكنه يشتهر بالجمجمة الضخمة، اكتشف العلماء بقاياه في جنوب "ولاية يوتا"، ويصل طوله إلى 15 قدماً ووزنه إلى طنين ونصف تقريباً، وعاش منذ 75 مليون سنة على سطح الأرض.


أولنغيوتيو

هو حيوان غريب الشكل، وصفه العلماء بأنه خليط من القطط والدببة، ويعتبر أصغر عضو في عائلة الراكون، يتواجد على الأرض منذ أكثر من 35 سنة تقريباً، ويعيش على الأشجار المرتفعة جداً في جبال الإنديز في شمال الإكوادور وكولومبيا.



القرش الإندونيسي الزاحف

اكتشف هذا الكائن البحري في "هالماهيرا" (جزيرة تتواجد في شرق إندونيسيا) يشتهر بألوانه البراقة، ويستخدم زعانفه للإبحار بالقرب من القاع، مما ساعده في الحصول على اسم القرش الزاحف.


سحالي الخشب

أنواع جديدة من السحالف التي اكتشفها العلماء لأول مرة في الغابات المطيرة في بيرو وتشتهر بلونها الباهت، الذي يشبه لون الأخشاب أو الشجر بعد تقطيعه، سواء في الذكور أو الإناث.


قراصنة النمل

نوع من النمل اكتشفه العلماء في الفلبين، ولم يتم رؤية أي نوع يشبهه على سطح الأرض بالرغم من إن تاريخ النمل يمتد لملايين السنين، يشتهر هذا النوع بوجود علامة سوداء حول عينه، مما جعل المكتشفون يطلقون عليه اسم "القرصان".


تي ريكس البدائي

بعد إجراء تشريح لعظام ديناصور اكتشف في الولايات المتحدة لمدة 5 سنوات كاملة، توصل العلماء إلى وجود نوع جديد من الديناصورات أطلقوا عليه اسم "سياتس"عاش قبل مخلوقات "تي ريكس" والأنواع المعروفة بملايين السنين.

العقرب التركي الصغير

عقرب صغير الحجم تم اكتشافه في الجنوب الغربي من دولة تركيا، لديه القدرة على إصابة البشر بالسموم، ولكنها سموم لن تسبب الوفاة.



المصدر : اخبار الان


لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك

About Unknown

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top