.

.

شاهد بالفيديو مايا دياب قبل عمليات التجميل



فيديو.. لأول مرة «منى عبد الغني» تكشف سر ارتدائها الحجاب والتخلي عن النجومية




مجلس الدولة: سنتخذ إجراءات قانونية تجاه المستشار صاحب الصور الفاضحة



أكد المستشار محمد ذكى موسى الأمين العام لمجلس الدولة، والمتحدث باسم مجلس الدولة، فى أول تصريحات، أنه تقرر عقد جلسة للمجلس الخاص بمجلس الدولة غداً الأربعاء، وسيتم طرح أزمة المستشار ناصر عبد الرحمن أحمد جابر، نائب رئيس مجلس الدولة، والمعار بدولة قطر، والذى انتشرت له مجموعة من الصور الخادشة للحياء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه. وأضاف المستشار محمد ذكى موسى المتحدث الرسمى باسم مجلس الدولة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مجلس الدولة علم بالصور المنشورة على موقع التواصل الاجتماعى، وسنتعامل معها بكل قوة وحزم لكونه قاضيا، ويجب أن يحافظ على تصرفاته، سنتخذ قرارا بجلسة المجلس الخاص غداً الأربعاء، وسيتم بحث ودراسة الأزمة. يذكر أن مجموعة من الصور انتشرت على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يظهر فيها المستشار ناصر عبد الرحمن أحمد جابر، نائب رئيس مجلس الدولة، والمعار بدولة قطر، فى أوضاع مخلة وفاضحة مع مجموعة من النساء العاريات.

آمال ماهر: لن أمثل إلا مع هذا الفنان



أكدت الفنانة آمال ماهر أن علاقتها بابنها الوحيد عمر مميزة للغاية، وأنها تستعين برأيه في حياتها وفي أعمالها الفنية.
وقالت آمال: "عمر رأى التريلر الخاص بألبومي الأخير "أيام متتعوضش"، وأعجبه كثيراً، وكان تعليقه عليه "wowww"، حتى الصور أعجبته جداً، وسألته هل ما زلت مُزة؟ مثلما كان انطباعه عن ألبومي السابق، وقال: لا أنتِ تخطيت المزة بشوية".
وعن دخولها عالم التمثيل، قالت آمال: "أرفض التمثيل بشكل عام وأعتبره خطوة جريئة لست مستعدة لها، ولا أريد أن أخاطر برصيدي لدى الجمهور ولذلك أرفض العروض التي أتلقاها، إلا أنني سأوافق لو عرض عليّ الفنان أحمد حلمي مشاركته في عمل سينمائي، لأنني أعشق حلمي، وأعتبره نموذجاً مثالياً للفنان الناجح، ودعوت الله أن يديم عليه نعمة الصحة بعد أزمته الأخيرة".
وتحدثت آمال ماهر عن ألبومها الجديد "أيام متتعوضش" قائلة: دائماً يكون لديَّ هدف عند تقديم أي ألبوم جديد، وهو أن يكون مختلفاً عن الذي يسبقه، ليس فقط في شكل الموسيقى والمواضيع المقدمة به والكلمات المستخدمة، لكن أيضاً في الصورة والدعاية المستحدثة في الألبوم، كل هذا يجب أن يكون مختلفاً. وألبوم "أعرف منين" ترك أثراً كبيراً لدى الناس، وما زال الجمهور يستمع إليه حتى الآن ويؤكد أنني كنت مختلفة فيه، لذلك كان يجب أن يكون العمل الذي يليه أجمل وبطريقة مختلفة، وهذا كان هدفي، وهو ما عملت عليه في "أيام متتعوضش" وهو ما سيشعر به الجمهور عقب الاستماع إلى الألبوم".

ومن المقرر أن تطرح شركة "مزيكا" الألبوم في شهر يناير المقبل.

قضية توأم زينة: محامي عز يطلب تحليل الـ DNAلشقيق وزير سابق



كشف المستشار مرتضى منصور، محامي الفنان أحمد عز، أنه سيطلب تحليل "الحمض النووي" DNA من شقيق وزير سابق في حكومة رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، في مفاجأة جديدة تضاف إلى القضية الشهيرة الخاصة بالفنانة زينة التي تحاول إثبات نسب توأمها للفنان أحمد عز.
وأشار "منصور" أن شقيق الوزير هو رجل أعمال كبير هارب خارج البلاد، إلا أنه رفض الإفصاح عن هويته بقرار من نقابة الصحفيين المصريين.
وأوضح رئيس نادي الزمالك أن موكله أحمد عز لا يمانع إجراء تحليل الـ DNA سواء في مصر أو في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن بعد أن تُظهر زينة أوراقا تثبت زواجه منها، وبعد أن يقوم رجل الأعمال الغامض بإجراء التحليل أولا، والذي ستكشف نتيجته عن علاقته بالقضية من عدمه بحسب قوله.
وفي سياق متصل، عادت سارة درويش عضو فريق الدفاع عن أحمد عز لتؤكد أن قرار المحكمة بإلزام موكلها بإجراء تحليل الـ DNA كان بناء على شهادة الشهود، وهذا ليس ملزما قانونا.
وأوضحت: "لو طلبت المحكمة إلزام أحمد عز بإجراء تحليل الـ DNA فقد أصبحت طرفا في القضية، ومن حقنا اختصامها وطلب رد هيئتها، وبما أن "عز" اختصم مع الشهود ورفع دعوى قضائية يتهمهم فيها بالشهادة الزور فهنا حتى لو كانت هناك نية لديه للتحليل فسيكون بعد حكم المحكمة بثبوت شهادة الزور عليهم من عدمه".

من جانبه، رفض عاصم قنديل محامي زينة الرد على اتهامات مرتضى منصور قائلا: "سننتظر ما سيجري، وبعدها نقرر خطواتنا، لكن مصادر صحافية وقانونية كشفت عن أن زينة ربما تقوم بتوثيق أوراق القضية في السفارة الأميركية، إضافة إلى موافقة من المحكمة بأحقيتها في الحصول على عينة من التحليل الذي سيجريه عز".

كارول سماحة سعيدة بالجنسية المصرية



وصفت الفنانة اللبنانية كارول سماحة مصر بالوطن الثاني، وقالت إنها أحد الأماكن القليلة التي لا تشعر فيها بالغربة، وإنما بالانطلاق والرغبة في الإبداع، وتقدمي فن مختلف.
وألمحت كارول لسعادتها بالحصول على الجنسية المصرية، بعد زواجها من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى، وقالت إنها خطوة مهمة بالنسبة لها، وتابعت: "من يريد التعرف على القاهرة لا بد أن يعيش فيها".
وأكملت، في أثناء حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي: مصر بها شيء من الأمومة، لأنها بالفعل حنون علينا، وأي فنان يأتي إليها يشعر بهذا، وصدق من أطلق عليها (أم الدنيا)".

وكشفت مفاجأة بقولها: "كنت متأكدة أني سأتزوّج من شخص أجنبي، وليس عربيا، لأني كنت أحمل دائما خوفا من الرجل الشرقي، على الرغم من أن له مميزات عديدة، لكني كنت أخاف منه بسبب حبه للامتلاك خاصة تجاه مهنتي".

أحمد عز يتحدث عن موقف أصدقائه من قضية زينة



أكد الفنان أحمد عز أنه واثق من أن الله سيُظهر الحق في قضيته مع الفنانة زينة التي تطالب فيها بإثبات زواجه منها سراً وإنجابها طفلين توأم منه هما عز الدين وزين الدين.
وقال عز: "لا أعتبر أن الدعوى التي رفعتها زينة بشأن إثبات نسب طفليها لي ظروفاً صعبة بقدر ما هو ابتلاء من الله، فهي محنة وأنا واثق في عدله وحكمته، ولم يهمني تغيّر بعضهم، فمعنى ذلك أنهم لم يكونوا أصدقاء حقيقيين.. هناك من فاجأني بموقفه، وهناك من كان حيادياً، وفي كل الأحوال أنا أحترم الجميع".
وتابع عز: " ليست لديّ مشاكل شخصية، ولن أتحدث عن هذه القضية بأي شكل من الأشكال، هي أمام القضاء المصري، وأنا أثق به وأحترم كلمته، كل ما أستطيع قوله هو أن الأمور تسير بشكل جيد، والحق سيظهر بكل تأكيد".

جدير بالذكر أن أحمد عز لم يذهب إلى مصلحة الطب الشرعي في الموعدين اللذين حددتهما المحكمة له لإجراء تحليل "DNA" لإثبات نسب طفلي زينة له من عدمه.

بالفيديو.. عملية تنويم مغناطيسي على الهواء في “كلام في سرك”



قام خبير التنمية البشرية د. نهاد رجب، بإجراء عملية تنويم مغناطيسي لأحد الأشخاص في برنامج “كلام في سرك”، للإعلامية راغدة شلهوب على قناة “الحياة -2″، معتمدًا على الشهيق والزفير مما يساعد على عملية استرخاء الجسم، والوصول إلى النوم، موضحًا أن كل زفير يخرج من الجسم يضاعف الاسترخاء ويعمل على انتشاره في كل العضلات، حيث ينتشر من الرأس إلى الجسم، ويفك أي توتر داخل الإنسان.

وقال “رجب”: إن الموضوع عبارة عن استرخاء فقط، لافتًا إلى أن الإنسان عندما يتعرض لمشكلة، يجد الحل من خلال الراحة والهدوء والاسترخاء الطبيعي، موضحًا أنه بإمكان أي شخص إجراء هذه العملية بنفسه، وأشار إلى أن التنويم حالة استرخاء ذهني يصبح الشخص متقبلاً للاقتراحات من المتواجدين حوله.

وأكد أن التنويم علم لا يتخلله أي نوع من أنواع السيطرة أو التحكم، والشخص بكامل إرادته يدخل في الحالة ويخرج منها، وأشار إلى أن السينما أعطت مفاهيم سلبية عن التنويم، فأخذ الجمهور فكرة عن التنويم المغناطيسي أنه نوع من السيطرة، لافتًا إلى أن هذه الأفكار شوهت هذا العلم مقابل الإقبال الجماهيري على شباك التذاكر.

أحلام تهاجم لجنة “Arabs got talent” بسبب “ياسمينا”



تتابع الفنانة الإماراتية أحلام حلقات تجارب الأداء في الموسم الرابع من Arabs Got Talent، وقد لفتتها الموهبة الغنائية المصرية ياسمينا التي ضغطت لها نجوى كرم على الـ”باز الذهبي”.
ويبدو أنّ أحلام لم تؤيد لا نجوى كرم ولا أحمد حلمي وناصر القصبي في إعجابهم بصوت ياسمينة، وغرّدت للعميد علي جابر قائلةً: ” مع احترامي للجنه أخطئوا الاختيار وجه نظري.. صحيح صوتها قوي بس لايحمل اي احساس ولا شجن احسنت#علي_جابر بس باليتك ضليت على رأيك”.
وأضافت: “انت رائع بالفعل وإحساسك عالي جدا اعترف اني صفقت لك وابهترني بالامس بس ياليتك والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه”، وفي تغريداتٍ أخرى ردّت على المعجبين بصوت ياسمينا قائلةً أنّها ليست ضدها فهي تستاهل كل خير وتتمنّى لها التوفيق والنجاح في مسيرتها ولكنّها تُغنّي بصوتٍ مستعار.
وكانت المشتركة المصرية ياسمينا قد شغلت الجمهور ووسائل الإعلام بصوتها الضخم وأدائها المختلف لأغنيتي “عن العشاق” و”إنتَ عمري” على مسرح Arabs Got Talent قبل أن تُقرّر نجوى كرم نقلها إلى النهائيات ومنحها فرصة العمر.

صدمة كبيرة لـ أوباما بعد علمه بحمل ابنته المراهقة



قالت مصادر إخبارية نقلا عن مصادر وثيقة الصلة بالرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أن الأخير تلقى صدمة كبيرة، عندما علم أن ابنته الكبرى، ماليا، حامل، وأن العائلة الرئاسية تعيش حالة من الصدمة بعد علمها بالخبر.
وبحسب   شبكة إرم الإخبارية  نقلا عن موقع “جويسي فايل” الأمريكي، فإن ماليا البالغة من العمر 16سنة تخفي هوية صديقها، إلا أن المصدر يؤكد أنه شخص ذو بشرة بيضاء.
وقال المصدر إن الرئيس الأمريكي، أعلن دعمه لتلك الخطوة التي أقبلت عليها ابنته، إلا أنه ما يزال يعاني صدمة شديدة بعد علمه بالخبر.
ومن جانبها، أعلنت ميشيل أوباما، الأم، عن صدمتها البالغة لحمل ابنتها في وقت مبكر عن ما كانت تخطط له، إلا أنها سرعان ما أعربت عن سعادتها حيال الخبر، مشيرةً إلى أن البيت الأبيض لم يشهد ميلاد أطفال منذ عام 1984.
وأوضح المصدر أن ماليا كانت تعلم برغبة أمها في أن تزوجها رجل ذو بشرة سمراء مثل أبيها، إلا أن الطفل الذي ستنجبه ابنة أوباما، ربما سيكون من أصحاب البشرة البيضاء.

بالفيديو..الفنانة زينة بعد تغيب عز عن إجراء تحليل "DNA": حسبى الله ونعم الوكيل



غادرت الفنانة زينة منذ قليل مصلحة الطب الشرعى بزينهم بالسيدة زينب، وذلك بعد حضورها إلى مقر المصلحة اليوم الثلاثاء، ووضع بصمة حضورها امتثالاً لقرار المصلحة بتحديد جلسة اليوم لتحليل البصمة الوراثية لها وللفنان أحمد عز فى قضية التوأم الذى تغيب عن الحضور للمرة الثانية. وفور خروج الفنانة زينة من المصلحة علقت على عدم حضور الفنان أحمد عز فى الجلسة الثانية بـ"حسبى الله ونعم الوكيل". وكانت مصلحة الطب الشرعى قد حددت لأحمد عز والفنانة زينة جلسة 16 ديسمبر الماضى، لمباشرة القضية رقم 539 لسنة 2014، وأعلنت الفنان رسميا بمحل سكنه إلا أن عز تهرب من الجلسة وقدم اعتذارا عن طريق محاميه عن الحضور بحجة عدم وجود مستند يثبت زواجه بالمدعية "زينة" التى أثبتت حضورها إلى الطب الشرعى. ووفقا للإجراءات القانونية المتبعة فى دعاوى إثبات النسب فإن مصلحة الطب الشرعى أخطرت المدعى عليه "أحمد عز" مرة ثانية، نظرا لتغيبه عن الحضور فى المرة الأولى بصرف النظر عن رفضه إجراء تحليل "الدى أن أيه" وأنه فى حالة تغيبه الجلسة الجديدة، فإن مصلحة الطب الشرعى تقوم بإرسال تقرير مفصل إلى هئية محكمة الأسرة برئاسة المستشار رفيق السعدى عن حضور المدعية وغياب المدعى عليه.

حبس ''ملوكة الدلوعة'' بتهمة التحريض على الفسق والفجور


أمرت نيابة أكتوبر أول برئاسة المستشار عمرو مخلوف، اليوم الاثنين، بحبس ''ملوكة الدلوعة'' 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة معها، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وإدارة منزل بقصد تسهيل الدعارة.
وكشفت التحقيقات التي اجراها عمرو صفوت مدير نيابة اكتوبر اول ان الادارة العامة لمكافحة الإتجار بالبشر كشفت عن وجود شاب يقوم بنشر فيديوهات وصور فاضحة ومخلة على موقع '' اليوتيوب '' تحت مسمى ''ملوكة الدلوعة '' يقوم من خلالها بنشر الشذوذ في مصر بكافة أنواعه.
وأن المتهم يدعى ''أحمد.م'' 25 سنة، قام منذ فترة بإجراء عملية جراحية في جسمه لتكبير الثدي والأرداف والخصر لجذب راغبي متعة الشذوذ مقابل 200 جنيه وأنه يطلق عليه بين أقرانه ملك الشذوذ الجنسي وله مقاطع على الإنترنت تقدر بـ 100 فيديو فاضح وصور بملامح أنثوية.
واعترف المتهم بما هو منسوب إليه، وأضاف أنه مارس الفجور مع شخصيات مهمة من الطبقة الغنية سواء من الخليج أو مصر.
وتم تحرير المحضر اللازم، وأٌرسل المتهم إلى النيابة التي تحقق معه بتهمة نشر الشذوذ في مصر وترويج مقاطع فيديو فاضحة على الإنترنت وممارسة الفجور مع الرجال.

صور: ديانا حداد تحتفل بعيد ميلاد شقيقتها.. لن تصدق الشبه بينهن






فيديو ميريام فارس تتحدث لأول مرة عن علاقتها بزوجها داني متري



استضاف برنامج المتهم الذي يعرض على شاشة Lbc ويقدمه الإعلاميان رجا ورودولف النجمة اللبنانية ميريام فارس، ولأول مرة تحدثت الأخيرة عن حفل زفافها من رجل الأعمال اللبناني داني متري وأكدت أنها لن تتحدث مرة أخرى عن الموضوع إعلامياً.

صرحت ميريام فارس أن حفل الزفاف أقيم في فينيسا بحضور 14 فرداً من أسرتها وأسرة داني متري، وكان الحدث الذي جمع أسرتهما في تامة السرية والتكتم كما ومنع أي شخص من الحضور من التصوير خلال المراسم تفادياً لانتشار الصور للإعلام.

تحدثت ميريام فارس عن تفاصيل لقائها برجل الأعمال داني متري وعلاقتهما وكيف وافقت على الزواج خلال المقابلة... شاهدوا الفيديو.

صور.. أجمل نساء الأرض بفستان ابيض شفاف وتاتو جديد





صور: نانسي عجرم تشعل حفل "الكريسماس" في مصر بإطلالة مبهرة







صورة شيرين عبد الوهاب بفستان الزفاف تثير إعجاب متابعيها


شاركت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب محبيها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بصورة لها وهي ترتدي فستان زفاف أبيض اللون مكشوف الأكتاف.
بدت شيرين في الصورة وهي تجلس على كرسي وتقدم قبلة لمحبيها ومتابعيها ، كما كانت تصفف شعرها على ما يبدو تحضيراً لتصوير كليب جديد.
وقد نالت صورة شيرين عبد الوهاب بفستان الزفاف إعجاب العديد من محبيها ومتابعيها الذين عبروا عن ذلك بقولهم : " قمر يا ناس" " أنتي دائماً جميلة ومتألقة وشفافة وحساسة".

أول صور لحفل خطوبة مي كساب وأوكا







بالفيديو قبلة ساخنة من غادة ابراهيم للفنان عادل إمام تشعل مواقع التواصل الإجتماعى



إضحك..أنجلينا جولي تفشل في مكياجها وتظهر كالمهرج



يبدو ان الحظ لا يحالفأنجلينا جولي هذه الفترة حيث لا تتوفق في مكياجها، فبالرغم من تألق جولي خلال دعهما لخطيبها براد بيت خلال حفل إطلاق مسلسل "The Normal Heart" الذي يقوم بإنتاجه، لم تكن النجمة الهوليوودية مستعدة للصور القريبة فخدها كان مغطى بالبودرة البيضاء حيث بدت كالمهرج.
وأوضحت جولي أن «الساحرة لم تُولد شريرة، بل كوّنت شخصية قوية واستخدمت نفوذها، لكن مواقف معينة تدفعها لإيذاء آخرين».
الفيلم من إخراج روبرت سترومبرغ، ويشارك أنجلينا البطولة عدد من النجوم، من أبرزهم فيفتي سينت، وجونو تامبيل، وإلي فانينغ.

بالفيديو د/هبه قطب يوجد شيئين فقط هما المحرمين فى العلاقة الحميمة بين الزوجين !!

قالت الدكتورة هبة قطب، إن الله لم يحرم أي شئ في العلاقة الحميمية بين الرجل والمراة، سوى شيئين فقط، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم. وأضافت قطب، خلال لقائها أمس، ببرنامج «بوضوح»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، إن الشيئين هما الإتيان في الحيض وفي الدبر، وهو الجماع وقت الحيض، والجماع من الخلف، أما ما دون ذلك فهو حلال.

تعرف كيف احرجت « نانسي عجرم » مذيعة أراب آيدول



بعد انتهاء المتسابق الفلسطيني هيثم خلايلي من أداء أغنيته الثانية بحلقة أمس من برنامج "أراب آيدول" وأثناء إشادة حسن الشافعي به، كتبت أحلام جملة على ورقة أمامه، ولاحظت ذلك مقدمة البرنامج أنابيلا هلال سريعًا وطلبت منه على الفور قراءة ما كتبته له إلا أنه رفض.
أعادت أنابيلا الطلب نفسه على نانسي الجالسة بجوارهما، فردت عليها "لا أتدخل فيما لا يعنيني"، وهنا قررت أحلام الكشف عما كتبته وكان طلبًا من حسن الشافعي أن يمنح خلايلي تليفزيونًا هدية مازحة، ذلك بعدما كانت طلبت منه منح متسابق آخر ثلاجة.

فيديو كوميدي يختصر عام 2014 في دقيقتين و22 ثانية



شاهد بالصور.. مروي اللبنانية تستقبل الكريسماس



خضعت الفنانة اللبنانية مروى لجلسة تصوير بمناسبة عيد الميلاد، حيث نشرت الصور عبر حسابها الخاص على انستجرام ترتدي الأحمر القصير .  

مروى زينت المنزل بالبالونات الحمراء، وزينة وشجرة الكريسماس، وتقمصت شخصية “مام نويل” مرتدية فستان قصير مثير، ولم تنس بالطبع وضع القبعة الحمراء الشهيرة . 



صورة نادرة لغادة عبد الرازق في الإعدادية



نشرت الفنانة غادة عبد الرازق، صورة نادرة  لها أثناء مرحلة الإعدادية وعلقت عليها قائله على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”:”وانا فى اعدادى رئيسة اتحاد الطلبة علشان تعرفو من يومى”.

الرسول يُخبر.. والتاريخ يشهد



يزخر التاريخ بأخبار الرجال الذين ادّعوا معرفة الغيب والقدرة على التنبؤ بالمستقبل، والقليل من هؤلاء استطاع أن يصيب في بعض ما قاله دون مراعاةٍ للدقة في التفاصيل، أما أن يوجد في البشرية من يُخبر بعشرات من الأمور المستقبلية بأوصافٍ شاملة ودقّة مذهلة، بحيث يشهد الواقع على صحّة كل ما تنبّأ به دونما أخطاء، فذلك أمرٌ لا سبيل إلى معرفته أو الوصول إليه إلا بوحي من الله عزّ وجل، وهو ما جعل إخبار النبي – صلى الله عليه وسلم – عن الأحداث والوقائع التي كانت في حياته وبعد مماته وجهاً من وجوه الإعجاز .
فقد أخبر النبي – صلى الله عليه وسلم – عن كثيرٍ من الغيوب التي أطلعه الله عليها في مناسباتٍ عديدة، كان أهمّها موقفه حينما قام بالناس خطيباً فأخبرهم بما هو كائن إلى يوم القيامة، يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ” قام فينا النبي – صلى الله عليه وسلم – مُقاما، فأخبرنا عن بدء الخلق حتى دخل أهل الجنة منازلهم، وأهل النار منازلهم، حفظ ذلك من حفظه، ونسيه من نسيه “.. رواه البخاري .
وتتنوّع النبوءات التي أخبر بها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بين البشارة باستشهاد عددٍ من أصحابه، والإخبار بتمكين هذه الأمة وظهورها على أعدائها، والتحذير مما سيحدث في الأمة من الافتراق والبعد عن منهج الله، والتنبّؤ بزوال بعض الممالك والدول من بعده وفتح البعض الآخر، والبيان لأشراط الساعة وما بين يديها من الفتن، وغير ذلك من الأخبار الصحيحة .
أما ما يتعلق باستشهاد عدد من أصحابه، فقد أخبر باستشهاد عمر بن الخطاب وعثمان بن عفّان رضي الله عنهما، وقال عن عمّار بن ياسر رضي الله عنه : (ويح عمار تقتله الفئة الباغية).. رواه البخاري، وكان يقول عند زيارته أم ورقة: (انطلقوا بنا نزور الشهيدة).. رواه أحمد ، وأخبر ثابت بن قيس رضي الله عنه باستشهاده فقال: (يا ثابت ألا ترضى أن تعيش حميدا وتقتل شهيدا وتدخل الجنة).. رواه الحاكم ، ويضاف إلى ذلك إخباره عليه الصلاة والسلام عن مقتل قادة المسلمين الثلاثة في معركة مؤتة في اليوم الذي قُتلوا فيه رغم بعد المسافة وعدم وجود وسيلة لإبلاغ الخبر بهذه السرعة .
كما أخبر النبي – صلى الله عليه وسلم – أن أسرع أزواجه لحوقا به أطولهن يدا، فكانت زينب رضي الله عنها لطول يدها بالصدقة، وأخبر أن ابنته فاطمة رضي الله عنها أول أهله لحوقا به، فتوفيت رضي الله عنها بعد أقل من ستة أشهر من وفاة أبيها.
وفي المقابل، أخبر – صلى الله عليه وسلم – بسوء الخاتمة لبعض من عاصره، كأمثال أمية بن خلف، وأخبر بمقتل أكابر قُريش في معركة بدر مبيناً مواضع قتلهم، فلم يجاوز أحدهم موضعه .
ومن ذلك أيضاً ما حدث في إحدى المعارك النبويّة حينما قاتل أحدهم في صفوف المسلمين بشجاعة نادرة، فأظهر الصحابة إعجابهم بقتاله، فقال لهم النبي – صلى الله عليه وسلم – : (أما إنه من أهل النار)، فقام أحد الصحابة بمراقبة هذا الرجل، فوجده مثخناً بالجراح، فلم يصبر على آلامه واستعجل الموت فقتل نفسه، فعاد الصحابي إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يخبره بما فعل الرجل، رواه البخاري .
وأما ما يتعلّق بأحداث المستقبل، فقد أخبر النبي – صلى الله عليه وسلم – بالعديد منها، يأتي في مقدمتها الإخبار عن ظهور هذا الدين والتمكين له واتساع رقعته، فعن خباب بن الأرت رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (والله ليتمن هذا الأمر، حتى يسير الراكب من صنعاء إلى حضرموت، لا يخاف إلا الله أو الذئب على غنمه، ولكنكم تستعجلون).. رواه البخاري ، وعن ثوبان رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله زوى لي الأرض، فرأيت مشارقها ومغاربها، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوى لي منها، وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض).. رواه مسلم ، ويدخل في ذلك الإخبار عن ثبات الطائفة المنصورة على الحق إلى قيام الساعة، فقد روى الإمام مسلم عن معاوية رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لا تزال طائفة من أمتي قائمة بأمر الله، لا يضرهم من خذلهم أو خالفهم، حتى يأتي أمر الله وهم كذلك).
ومن جملة ما أخبر به – صلى الله عليه وسلم – طاعون عمواس – الذي حدث في الشام وكان سبباً في موت كثير من الصحابة – وكثرة المال واستفاضته كما حدث في زمن الخليفة العادل عمر بن عبدالعزيز .
ومن ذلك أيضا، إخباره بفتح الشام وبيت المقدس، وفتح اليمن ومصر، وركوب أناسٍ من أصحابه البحر غزاةً في سبيل الله، وإخباره – صلى الله عليه وسلم – عن غلبة الروم لأهل فارس خلال بضع سنين كما في سورة الروم.
ومن الأمور الغيبية التي أخبر عنها النبي – صلى الله عليه وسلم – زوال مملكتي فارس والروم، ووعده لسراقة بن مالك رضي الله عنه أن يلبس سواري كسرى، وهلاك كسرى وقيصر، وإنفاق كنوزهما في سبيل الله، كما جاء في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: (إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده، وإذا هلك قيصر فلا قيصر بعده، والذي نفسي بيده لتنفقن كنوزهما في سبيل الله).. رواه البخاري ، وفي يوم الخندق شكا الصحابة إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – صخرة لم يستطيعوا كسرها، فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم – وأخذ الفأس وقال : (بسم الله) فضرب ضربة كسر منها ثلث الحجر، وقال: (الله أكبر، أعطيت مفاتيح الشام، والله إنى لأبصر قصورها الحمر من مكاني هذا)، ثم قال: (بسم الله)، وضرب ثانيةً فكسر ثلث الحجر، فقال: (الله أكبر، أعطيت مفاتيح فارس، والله إنى لأبصر المدائن وأبصر قصرها الأبيض من مكاني هذا)، ثم قال: (بسم الله) وضرب ضربة كسرت بقية الحجر، فقال: (الله أكبر، أعطيت مفاتيح اليمن، والله إنى لأبصر أبواب صنعاء من مكاني هذا).. رواه أحمد ، وقد فتح الله تلك الممالك على يد المسلمين في عصور الخلافة، وقام عمر رضي الله عنه بإلباس سراقة رضي الله عنه سواري كسرى .
ومن الأمور التي أخبر بها النبي – صلى الله عليه وسلم – الضعف والهوان الذي سيصيب الأمة من بعده وتكالب أعدائها عليها، فعن ثوبان رضي الله عنه أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال : (يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها)، فقال أحدهم: “ومن قلةٍ نحن يومئذ؟”، فقال لهم: (بل أنتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفنّ الله في قلوبكم الوهن : حب الدنيا وكراهية الموت) وواقعنا اليوم خير شاهد على تحقّق ذلك .
وهذا الانحدار الذي حذّر منه النبي – صلى الله عليه وسلم – كان نتيجةً حتميةً لافتراق الأمة واختلافها، والتقليد الأعمى للأمم الكافرة وسلوك سبيلها، وقد بيّن النبي – صلى الله عليه وسلم – ذلك في قوله: (والذي نفس محمد بيده، لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، واحدة في الجنة، وثنتان وسبعون في النار).. رواه ابن ماجة ، وقوله: (لتتبعن سنن من كان قبلكم، شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم).. رواه البخاري .
ومما أخبر به كذلك، فتنة الخوارج من بعده وما اتصفوا به من شدّة العبادة والجهل في الدين، حتى أنه وصف أحد قادتهم بأن إحدى يديه مثل ثدي المرأة، فوجده الصحابة رضوان الله عليهم يوم النهروان مقتولاً ، وتفاصيل هذا الخبر مذكورة في مسند الإمام أحمد .
ومن المغيبات – غير ما تقدم- إخباره صلى الله عليه وسلم عن الفتن وأشراط الساعة، ويشمل ذلك الحديث عن الرّدة التي ستكون بعده، فعن ثوبان رضي الله عنه أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: (لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين).. رواه الترمذي ، والأخبار عن استمرار الخلافة بعده ثلاثين سنة، وذلك في قوله – صلى الله عليه وسلم -: (الخلافة بعدي ثلاثون سنة ثم ملكا بعد ذلك).. رواه الترمذي .
ومن جملة ما أخبر به النبي – صلى الله عليه وسلم – غير ما تقدم، تقارب الزمان، وتوالي الفتن، حتى يصبح القابض فيها على دينه كالقابض على الجمر، وظهور النساء الكاسيات العاريات، وتطاول الحفاة الرعاة في البنيان، وتضييع الناس للأمانة، وتعاملهم بالربا، وإتيانهم للفواحش، واستحلالهم للخمر وتسميتها بغير اسمها، وانتشار قطيعة الرحم وسوء معاملة الجار، وتوالي الحروب، وكثرة الزلازل، وزيادة عدد النساء على الرجال، وادعاء ثلاثين رجلا للنبوة، إلى غير ذلك من العلامات التي وقعت .
فهذه العلامات الصغرى التي جاء الواقع ليصدقها شاهد صدقٍ على أشراط الساعة الأخرى التي لم تقع حتى الآن، مع يقيننا بوقعها وتصديقنا بحصولها، كعودة الجزيرة العربية مروجا وأنهاراً كما كانت من قبل، وخروج الدجال، ونزول المسيح عيسى عليه السلام آخر الزمان، فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية .
ومن ذلك أيضا قتال اليهود آخر الزمان حتى يختبئ أحدهم وراء الحجر، فيتكلم بإذن الله ويقول: “يا عبد الله، هذا يهودي ورائي فاقتله”، وخروج يأجوج ومأجوج، وطلوع الشمس من مغربها فلا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل، وهبوب ريح طيبة تقبض أرواح المؤمنين، فتخلو الأرض منهم، وتقوم الساعة على شرار الخلق، والأخبار في هذا الباب كثيرةٌ، وقد حرص العلماء على جمعها وتوثيقها لتبقى شاهدةً على نبوّته – صلى الله عليه وسلم -، وصدق حسان بن ثابت رضي الله عنه إذ يقول :
فإن قال في يومٍ مقالة غائب فتصديقها في صحوة اليوم أو في غد

Top