.

.

صاحبة انحف خصر في العالم .. صور




حلم معظم النساء بان يكون لديهن قوام كالساعة الرملية، أما بالنسبة للأميركية كيلي لي ديكاي، فان تنحيف خصرها أصبح هوسا لها، ذلك أن إعجابها بشخصيات الكتب الهزلية قادها إلى تقليص محيط خصرها إلى 16 بوصة فقط باستخدام مشد معدني. وتواصل كيلي البالغة من العمر 27 عاما ممارسة تمارين الخصر منذ سبع سنوات، متأثرة في ذلك بإعجابها ب “جاسيكا رابيت” و “ستورم” وغيرهما من بطلات القصص الهزلية المصورة.
وتقول كيلي، التي تدرس تصميم الأزياء،” أعجبت أثناء نشأتي بالأزياء الجميلة التي ترتديها شخصيات الكتب الهزلية المصورة وأفلام الكرتون ومنها استلهمت فكرة استخدام مشد الخصر. ولكن استخدام المشد المعدني لا يخلو من متاعب. وفي هذا الصدد تقول كيلي،” المشد يعوق حركتي خاصة عندما اصعد الدرج. كما انه يصبح غاية في الخطورة على جسمي عندما احمل أشياء ثقيلة.”





بالصور… ليلى علوي بأطلالة جديدة وجريئة



فاجأت النجمة المصرية ليلى علوي جمهورها بظهورها بأطلالة جديدة وجريئة وذلك في مجموعة صور حديثة لها بعدسة الفنان “خالد فضة” والذي قام بنشرها عبر الفايسبوك.

وبدت علوي، في هذه الصور، أنحف وبشكل أجرأ عما اعتادت الظهور عليه مؤخرًا، وذلك بارتدائها فستانا أسود طويلا بفتحة ممتدة لأعلى الساق، ومن تحتها شراب طويل شفاف.

وقد أبدى جمهور ليلى علوى إعجابه بإطلالتها الجديدة كما أشادوا باحتفاظها بجمالها وشبابها الذى لم يتأثر بعوامل الزمن.



بالصور.. إنجي شرف ترتدي الحجاب



نشرت الفنانة الشابة إنجى شرف، على صفحتها الشخصية بـ"فيس بوك"، صورًا لها وهى مرتدية الحجاب، ما أثار تساؤل جمهورها حول صحة ذلك.
أوضحت "إنجى" أنها تخضع حاليا لتصوير مشاهد في فيلمها الجديد "ظل راجل" إخراج سارة وفيق، ويشاركها البطولة كل من إيمان العاصي وحنان مطاوع وطارق صبري وأحمد ثابت.
وطلبت الفنانة من جمهورها الدعاء لنجاح الفيلم، الذي يعتبر تجربة شبابية جديدة في ظل اختفاء هؤلاء النجوم عن الشاشة السينمائية منذ 3 سنوات.


شاهد رد فعل ضيفة «تامر أمين» بعد استشهاده بـ«مثل شعبي خارج» على الهواء




فيديو.. انهيار الفنان «عمرو سعد» من البكاء على الهواء




أحمد عز: والله العظيم توأم زينة «مش ولادي»



قال النجم أحمد عز، في تصريحات صحفية، أنه على ثقة تامة من موقفه في قضية النسب المثارة بينه وبين الممثلة زينة، مشددًا بقوله: “أنا واثق تمام الثقة أن المولى عز وجل سينصفني بنسبة مليون في المائة، وهذه الثقة تحوَّلت إلى يقين بعد جلسة الاستماع إلى الشهود التي أُقيمت، اليوم .
وهنا أقول: “يا ويل اللي شهد زور عند ربنا”. ووجَّه “عز”، رسالة لمحبيه وللواثقين من موقفه في هذه القضية قائلًا: “اطمأنوا، من هنا لحد لما أموت العيال دول مش عيالي”، وأقسم بالله العظيم علي ذلك. 

«البيزنس السري» لـ13 فنانًا ورياضيًا: من «السقا ويسرا» إلى «معوض وبركات».. «رقم 4 سيدهشك»



في السعي وراء «لقمة العيش» وصل المصريون إلي قناعة مفادها أن «مصدر واحد للعيش ما يأكلشِ».. وانطلاقاً من هذه القناعة حرص معظم المصريين على  الجمع بين أكثر من وظيفة، فتجد مدرساً أو موظفاً ذا «شنّة ورنّة» في النهار و«أُسطى» على تاكسي ليلاً.
 
لم يختلف الأمر كثيراً عند مشاهير مصر وأعلامها، إذ حرص كثير من الرياضيين والفنانين والإعلاميين على امتلاك مشروعاتهم الخاصة.
 
وترصد «المصري لايت» في هذا التقرير مجموعة من المشاهير الذين لجأوا – ككل المصريين – إلى «تقليب لقمة العيش» بعيداً عن الأضواء والكاميرات.
 
13. عمرو أديب
 
إلى جانب عمله كمقدم لبرنامج «القاهرة اليوم» علي فضائية «اليوم» التابعة لشبكة «أوربيت»، وعضويته في مجلس إدارة شركة «جود نيوز»، يمتلك أديب كافيه كواي «Quay» الشهير في المنيل بشارع «عبد العزيز آل سعود»، ويمنع الكافيه دخول العزّاب والمحجبات.
 
كما كان «أديب» يمتلك سابقاً كافيه آخر شهير في المهندسين هو باباراتزي  لكنه أغلقه بعد خلافات مع مالك العقار الذي كان يشغله، مكتفياً بـ «كواي».
 
12. سامي العدل
 
يمتلك الفنان سامي العدل كافيه سيكويا sequoia الشهير في شارع أبو الفدا بالزمالك. ويجد الفنان في الكافيه مكاناً مناسباً لإنهاء خلافات أصدقائه من المشاهير والفنانين في جلسات وديه علي مقهاه الذي يطل على النيل، مما جعله يشتهر في الوسط الفني بلقب «حمامة السلام».
 
11. أحمد السقا
 
يمتلك أحمد السقا المعروف عنه عشق الخيول، «اسطبل» وناد فروسية في مدينة 6 أكتوبر، ويمتلك في الوقت نفسه معرضاً لبيع وتأجير السيارات، ويقوم بتأجير بعضها لشركات الإنتاج لتصوير الأفلام السينمائية.
 
10. محمد زيدان
 
افتتح اللاعب الدولي محمد زيدان كافيه «Z9 Café & Lounge» بالمهندسين في عام 2011. ويشير حرف (Z) إلى اسمه «زيدان»، والرقم (9) إلى فانلته في «بروسيا دورتموند» الألماني. كما يمتلك «زيدان» أيضاً مركز «Z9» لألعاب الفيديو في حي الدقي.
 
9. أحمد حلمي
 
يمتلك الفنان أحمد حلمي شركة للإنتاج الفني «شادوز كوميونيكيشنز» التي أنتج من خلالها عدد من أفلامه، مثل «عسل اسود»، «بلبل حيران»، «إكس لارج»، و«صنع في مصر». كما يمتلك «حلمي» كافيه «praecingo» علي سطح المركب العائم «نايل سيتي» في الزمالك.
 
8. حنان ترك
 
بعد قرارها بارتداء الحجاب، افتتحت الفنانة «حنان ترك» كافيه وكوافير للمحجبات بمصر الجديدة يحمل اسم «صبايا»، كما أنشأت مجلة لقضاء الوقت بعد ابتعادها عن التمثيل. وحرصت «ترك» على تخصيص «صبايا» للمحجبات فقط.
 
7. يسرا
 
تستعد الفنانة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي لإنشاء قرية سياحية تشمل فندق 5 نجوم، ومجمع ترفيهي، ودار سينما، ومجمع تجاري، على قطعة أرض يمتلكانها في طريق الإسكندرية – مطروح الصحراوي، لتأمين المستقبل. وعلّقت «الدغيدي» على المشروع بقولها: «مش عيب يكون للفنان نشاط تجاري خصوصاً وإن الفن مهنة غير مضمونة».
 
6، 5. بركات ومعوض
 
 
يمتلك لاعبا «الأهلي» السابقين مطعم «مراسي» المتخصص في تقديم المأكولات البحرية بالمعادي. وشهد حفل الافتتاح حضور مجموعة كبيرة من الفنانين والرياضيين على رأسهم حسن شحاتة، خالد بيبو، أحمد بدير، إيهاب توفيق ومي كساب.
 
4. سيد صادق
 
وبعيداً عن الكافيهات والمطاعم الفاخرة التي اختارت نجوم الفن والرياضة الاستثمار فيها، اتخذ الفنان سيد صادق مجالاً مختلفاً، إذ يمتلك ورشة «ميكانيكا» لتصليح السيارات في شارع معروف المتفرع من شامبليون بمنطقة «وسط البلد».
 
3. شعبان عبدالرحيم
 
علي عكس المعروف عن مهنة الفنان الشعبي الشهير شعبان عبدالرحيم السابقة كـ«مكوجي»، إلا أن نشاطه التجاري يقتصر علي قهوة تحمل اسم شهرته «شعبولا» و«محمصة لبّ» في المريوطية.
 
2. طلعت زكريا
 
يدير الفنان طلعت زكريا «قهوة بلدي» بالمهندسين، وهو مصدر رزقه الوحيد منذ موقفه من ثورة 25 يناير. ويتواجد «زكريا» بصفة مستمرة في مقهاه خوفاً من تهديدات بحرقها انتقاماً من تصريحاته المسيئة للثورة.
 
1. محمد السبكي
 
علي عكس معظم السينمائيين والإعلاميين الذين اتجهوا لـ«البزنس»، بدأ المنتج محمد السبكي حياته من محل الجزارة الملوك لوالده «حسن السبكي» في شارع التحرير بالدقي، وانطلق منه إلى عالم السينما من باب «الفيديو» من خلال نادي فيديو افتتحه مع شقيقه «أحمد السوبكي» لتسويق الأفلام الأجنبية أعلى محل الجزارة في 1985، وخلال سنوات قليلة أصبح الأخوان يمتلكان أكبر شركة لإنتاج وتسويق الأفلام في الشرق الأوسط، لكنهم لم يتخليان عن المحل الذي يعد واحداً من أكبر محلات الجزارة في القاهرة.

أول تعليق لشريف منير بعد الحكم على شيرين بالسجن



بعد إصدار الحكم بسجن الفنانة شيرين عبد الوهاب لمدة 6 أشهر وتغريمها مبلغ 500 جنيه مصري إضافة إلى 2000 جنيه كتعويض مدني، بعد أن تعدّت على جارها الفنان شريف منير بالشتم وتحطيم ممتلكات حديقته، خرج منير عن صمته وقدّم للمواقع الالكترونية أوّل تعليق له عن الحادثة. فما كان تعليقه؟
جاء في تصريح منير التالي: "أرفض التعليق على أحكام القضاء المصري العظيم، وقد سلكت المسلك الطبيعي باللجوء إلى القضاء للحصول على حقي".
وتابع منير تصريحه: "أرجو ألا نقف عند هذه المشكلة البسيطة التي تحدث في كافة المنازل، وأن نهتم بمشكلتنا الأكبر وهي الإرهاب الذي يحصد أرواح خيرة جنودنا، فحزني علي هؤلاء الجنود الشهداء أكبر بكثير من حزني لأي سبب شخصي".

الصدفة تقود مصريا إلى اكتشاف كنز لا يقدر بمال



قادت الصدفة مواطنا مصريا إلى اكتشاف كنزا لا يقدر بمال في منطقة تل العزيزية بـ"ميت رهينة"، عبارة عن معبد كامل يرجع للملك تحتمس الثالث.
واكتشف المواطن محمد عبد النبي لوحة أثرية وبقايا تمثال جرانيت، أثناء قيامه بالحفر لتركيب طلمبة مياه بأرض يملكها، وقام بإبلاغ الجبهة الشعبية للدفاع عن الآثار، والتي أقنعته بالإبلاغ عن الكشف الأثري مع ضمان حقه في تعويض عادل عن أرضه.
وقال أسامة كرار المنسق العام للجبهةإن الجبهة فضلت إبلاغ شرطة السياحة والآثار، لضمان الكشف السريع عن المعبد، نظرًا لما تعانيه وزارة الآثار من إهمال في الآونة الأخيرة، وتجاهل إرسال مفتشيها للكشف عن الآثار الهامة بحجة غياب الأمن ونقص التمويل.
وأضاف في تصريحات لجريدة الوطن اليوميةإن شرطة السياحة والآثار أقامت كردون حول مكان المعبد المكتشف للبحث والتنقيب، لاستخراج تمثال جرانيتي لأحد قادة جيوش العصور الوسطى من منطقة حوض الملك بالعزيز بجوار حوض السيدة زليخة، كما قامت سيارات شفط المياه بسحب المياه من موقع الحفر، وقام الآثريون باستخراجلوحات أثرية من عمق 10 أمتار، بالإضافة إلى تمثال الملك.

فيفي عبده تفجر مفاجأة حول الحالة الصحية لماهر عصام



حرصت الفنانة المصرية فيفي عبده على زيارة الممثل الشاب ماهر عصام في المستشفى التي يرقد بها حالياً بعد تعرضه لنزيف حاد داخل شقته في منطقة الشيخ زايد قبل يومين.
"فيفيزفّت خبراً سعيدا لعشاق النجم الشاب بعد زيارتها له، حيث أعلنت عبر حسابها الخاص بموقع انستجرام أن الحالة الصحية لـ"ماهربدأت تتحسن وفاق من الغيبوبة، ونشرت صورة لماهر وعلقت عليها تقول: "مساء الخير انا لِسَّه راجعة من عند ماهر عصام انا بطمن الناس عليه فاق من الغيبوبة والحمد الله صحته في تحسن ادعوله ربنا يشفيه ويشفي كل مريض يارب".
ويرقد الممثل الشاب حاليا في مستشفى "دار الفؤاد"، وتحديدا في غرفة الرعاية المركزة، بعدما تمّ العثور عليه مصابا بنزيف داخل شقته في منطقة الشيخ زايد، بعد أن فوجئ جيرانه بخروج كمية كبيرة من المياه من شقته وصلت إلى شقتهم وبها أثار دماء، فقاموا بتحطيم باب الشقة واكتشفوا سقوطه خلفه وهو ينزف كميات كبيرة من الدماء، فتم نقله وهو في حالة إعياء شديد إلى المستشفى.
وجاءت تحقيقات النيابة الأولية لتؤكد عدم وجود شبهة جنائية في حادث إصابة الممثل الشاب ماهر عصام، وأن الإصابة سببها تعرضه للوقوع على رأسه خلال استحمامه بحمام الشقة.
وكشفت التحريات الأولية، أن الممثل ماهر عصام تعرض لوعكة صحية مؤخرا، وأنه أثناء تواجده داخل الحمام فقد توازنه، وسقط على الأرض مما أسفر عن اصطدام رأسه وأصيب بنزيف داخلي، أدى إلى تدهور حالته بسبب مرضه بارتفاع ضغط الدم، وفقدان الوعي.

هل أنتي ضعيفة الشخصية .. إكتشفي ذلك




الشخصية هي مجموعة من العواطف والأفكار والاتجاهات والتصرّفات, لكن علماء النفس اختلفوا كثيراً في تعريفها، حتى وصل عدد تعاريف الشخصية إلى أربعين تعريفاً ويحددها بعض الباحثين على أنها: مجموعة الصفات الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية التي تظهر في العلاقات الإجتماعية لفردٍ بعينه وتميزه عن غيره كما أن الشخصية تحمل العديد من الصفات مثل: القوية والضعيفة السعيدة والعصبية.. وغيرها ويبقى ضعف الشخصية هو الشعور الأصعب والأكثر حاجةً للمعالجة لكن قبل العلاج يجب أن تعرفي فيما إذا كنت فعلاً ضعيفة الشخصية؟

فما هي مظاهر ضعف الشخصية؟ 


عدم القدرة على اتخاذ أي قرارٍ حتى في الأمور الشخصية

الخوف والخجل من الكلام أمام الآخرين أو محادثتهم

عدم التحكم في العواطف والمشاعر, بل الانجراف وراءها دون معرفةٍ بعواقبها

التبعية للأقوى في الرأي والفكر والحركات وغيرها

كثرة الشكوى واللجوء للآخرين حتى في أبسط الأمور

تقليد الآخرين في حركاتهم ولباسهم وهيئاتهم بل حتى وآرائهم وأخلاقهم

كيفية تنمية الشخصية والتغلب على سلبيات الشخصية الضعيفة؟


أولاً: لا تنسى هدفك الأسمى


ونقصد بذلك الهدف الأعلى الذي يسمو فوق المصالح المادية والغايات الدنيوية، ولا يواجه المسلم مشكلةً في تحديد الهدف الأكبر في وجوده، ولكن المشكلة تكمن في الغرق في تفاصيل الحياة وتعقيداتها، وبالتالي يصبح إحساسنا وشعورنا للهدف ضعيفاً، مما يجعل توليده للطاقة التغييرية لا تصل إلى المستوى المجدي لتنمية الذات.

ثانياً: القناعة بضرورة التغيير


يظن كثيراً من الناس أن وضعه الحالي جيداً ومقبولاً أو أنه ليس الأسوأ على كل حالٍ، وبعضهم يعتقد أن ظروفه سيئةً وإمكاناته محدودةً، ولذلك فإن ما هو فيه لا يمكن تغييره، والحقيقة أن المرء حين يتطلع إلى التفوق على ذاته والتغلب على الصعاب من أمامه سوف يجد أن إمكانات التحسين أمامه مفتوحةً مهما كانت ظروفه.

ثالثاً: الشعور بالمسؤولية


حين يشعر الإنسان بجسامة الأمانة المنوطة به، تنفتح له آفاقاً لا حدود لها للمبادرة، حيث يجب أن يضع نصب عينيه اللحظة التي سيقف فيها بين يدي الله عز وجل فيسأله عما كان منه، كما إن علينا أن نوقن أن التقزم الذي نراه اليوم في كثيرٍ من الناس ما هو إلا وليد تبلد الإحساس بالمسؤولية.

رابعاً: الإرادة الصلبة والعزيمة القوية


وهي شرطٌ لكل تغييرٍ ، بل وشرطٌ لكل ثباتٍ واستقامةٍ، وفي هذا السياق فإن (الرياضي) يعطينا نموذجاً رائعاً في إرادة الاستمرار، فهو يتدرب لاكتساب اللياقة والقوة في عضلاته، وحتى لا يحدث الترهل فإن عليه مواصلة التدريب, وهكذا فإن تنمية الشخصية ما هي إلا استمرارٌ في اكتساب عاداتٍ جديدةٍ وحميدةٍ.

لا تسمحي لنفسك أن تقعي بشباك ضعف الشخصية, بل حاولي ان تتعرفي عليها وعلاجها قدر الإمكان, لأن ضعف الشخصية سيقف حائلاً أمام تحقيق أحلامك وطموحاتك, من أبسطها إلى أعقدها.



بالفيديو : شاهد ماذا حصل للعروس المسكينة



مقطع فيديو يُظهر عريسًا حاول حمل عروسته والجري بها ناحية قاعة الاحتفال لكنهما سقطا على الأرض سويًا في مشهد كوميدي تعالت فيه ضحكات المدعوين الذين أسرعوا لمساعدتهم.

فيديو: مشاجرة عنيفة بين فتاتين بسبب الغيرة


دفعت الغيرة فتاة لانتزاع فتاة أخرى من سيارة صديقها بعد ضبطها داخلها، واستعانت في ذلك بصديقتها لتوسعاها ضربًا بأحد شوارع تشينجيانج.
وكانت الفتاتان خرجتا للتسوق وبينما كانتا تعبران إحدى إشارات المرور شاهدت إحداهما سيارة صديقها وداخلها فتاة مما دفعها للتوجه نحوها هي وصديقتها لتعتديا عليها بالضرب.


شاهد: قدرات خارقة لفتاتين في الـ الكونغ فو



مقطع فيديو يظهر قدرات خارقة في الرياضة القتالية الكونغ فو في الصين، ويظهر في الفيديو قتال بين لاعبتين. وأبدت الفتاة المدافعة قدرات خارقة في تفادي الضربات، بجميع أشكالها، وكان عندها سرعة ومرونة والقدرة على توقع الضربات.

عالم بأمراض النباتات: أمريكا دفعت ملايين الدولارات لنشر وباء الإيبولا



اتهم الدكتور سيريل برودريك البروفيسور فى أمراض النباتات سابقا فى جامعة كلية ليبيريا للزراعة والغابات الغرب وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية بالمسئولية عن تفشى وباء الإيبولا فى دول غرب إفريقيا،وقدم دلائل تدعم اتهامه،وطالب الدول الفقيرة ومنها الإفريقية باتخاذ إجراءات رادعة ضد التجارب الطبية التى تجريها الولايات المتحدة الأمريكية على مواطنى هذه الدول ليس بغرض طبى وإنما بهدف اختبار الأسلحة البيولوجية.

وقال الدكتور برودريك :" إن وزارة الدفاع الأمريكية مولت بمبلغ 140 مليون دولار شركة أدوية كندية تسمى" تيكميرا " لإجراء بحوث بحوث على وباء الإيبولا على البشر بدأت فى يناير 2014 قبل أسابيع من تفشى الإيبولا فى غينيا وسيراليون"، حسبما جاء في مقالة نشرتها صحيفة "ديلى أوبزرفر" ومقرها مونروفيا.

وأوضح برودريك أن الشركة الكندية أجرت بحثها بحقن الأصحاء بفيروس الإيبولا المميت،لافتا إلى أن الحكومة الأمريكية لديها مختبر أبحاث فى مدينة "كينيما" فى سيراليون يجرى أبحاثا عن " السلاح البيولوجى بالحمى الفيروسية "، موضحا أن هذه المدينة كانت منطلق تفشى وباء الإيبولا فى غرب إفريقيا .

ولفت برودريك فى تأكيده على اعتراف الولايات المتحدة بقيامها بنشر هذا الوباء،بضلوعها من قبل فى نشر أمراض الزهرى والسيلان والقريح بين المئات من مواطني جواتيمالا،موضحا أنه تم توقيع اتفاق بين الرئيس الأمريكى هارى ترومان ورئيس جواتيمالا خوان خوسيه أريفالو لإجراء تجارب طبية في جواتيمالا فيما بين العامين 1946 و1948 مقابل معونات مادية تمنحها واشنطن لهذه الدولة الفقيرة، وبموجب الاتفاق أجرى فريق طبى أمريكى تجارب طبية على أكثر من 1500 من الجنود والعاهرات والسجناء والمرضى العقليين في جواتيمالا بدون إذن مسبق من هؤلاء المواطنين،غير أن الفريق الطبى بقيادة الباحث الأمريكى جون كالترنشر نشر بينهم عن عمد أمراض الاتصال الجنسى وأبرزها الزهرى والسيلان والقريح بوسائل مختلفة تشمل التواصل الجنسى مع مومسات مصابات بالمرض،وكذلك عن طريق حقن النخاع الشوكى،بهدف التوصل ألى أنجع الطرق لمقاومة هذا المرض والوقاية منه. 

ومرت عشرات الأعوام حتى كشفت البروفيسور الأمريكية سيوزان ريفيربى فى كلية ماساتشوسيتس الأمريكية فى مقالة لها فى مجلة "جورنال أف بوليسى هيستورى"، عن هذه المؤامرة الأمريكية الدنيئة ضد جواتيمالا. 

وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد تقدم فى أول أكتوبر 2010 – عبر اتصال هاتفى- باعتذار بلاده لرئيس جواتيمالا ألفارو كولوم وللشعب الجواتيمالى عن أبحاث وتجارب طبية أمريكية أجريت فى جواتيمالا منتصف القرن الماضى، نتج عنها نقل مرض الزهرى لمئات المواطنين "الجواتيماليين" عمدا.

وأعلن الرئيس ألفارو كولوم أن الأبحاث الطبية التى أجرتها أمريكا فى بلاده قبل 60 عاما تعتبر" جريمة ضد الإنسانية"،مشيرا إلى أن جواتيمالا تحتفظ لنفسها بحق التوجه بالشكوى للمنظمات الدولية. كما أصدرت - إثر هذا الاعتذار- وزيرتا الخارجية هيلارى كلينتون والصحة والخدمات الاجتماعية كاثلين سيبيليوس بيانا مشتركا،قدمتا من خلاله اعتذارهما لجواتيمالا، بسبب تعمد واشنطن نقل مرض الزهرى لمئات المواطنين الجواتيماليين، خلال أبحاث طبية اجرتها أمريكا فيما بين العامين 1946 و1948 .

ووصفت الوزيرتان الأمريكيتان - فى بيانهما- تلك التجارب بأنها " مقيتة"، وشددتا على أن اجراءها تحت ذريعة حماية الصحة العامة أمر مثير للغضب"، وأضافتا : نحن نشعر بعميق الأسف لوقوع أمر كهذا،ونقدم اعتذارنا لكل من مسته هذه الاختبارات الوحشية ". وأكدت الوزيرتان أن تلك التجارب لا تعكس قيم أمريكا، وتمسكها بالكرامة الإنسانية، وكذلك الاحترام الكبير لشعب جواتيمالا. 

على صعيد آخر وفى عام 2008 فى الأرجنتين،توفى 12 طفلا بعد ما استخدموا في دراسة لدواء الأنفلونزا من قبل شركة "جلاكسو سميث كلاين" الأمريكية التي أرغمت الآلاف من الأطفال الفقراء فى جميع أنحاء أمريكا الجنوبية والوسطى على الخضوع لأبحاثها الدوائية،وتنصلت الشركة من المسئولية ولم يطاردها أحد أمام أى محكمة محلية أو دولية. 

وتمت تجارب أخرى داخل أمريكا على أطفال الهنود الحمر المعاقين مابين العامين 1950 و1972 حقنوا عمدا بداء التهاب الكبد . الدكتور برودريك يطالب العالم النامى بضرورة اتخاذ إجراءات إيجابية لحماية مواطنيها ومواطنى الدول الأكثر فقرا وبالذات المواطنين الأفارقة،ضد خضوعهم للتجارب الطبية الغربية ،وضد شركات الأدوية الغربية العملاقة التى تتخذ منهم حقل تجارب ليس للتوصل إلى علاج من الأمراض والأوبئة وإنما لنشر الأمراض ،وتجربة المواد المعدلة وراثيا أو الفيروسية أو البكتيرية التى تستخدم كأسلحة بيولوجية استراتيجية للولايات المتحدة الأمريكية 

غادة عبدالرازق تلفت الأنظار بإطلالة محتشمة وشعر أصفر.. صور



إطلالة مميزة فاجأت الفنانة المصرية غادة عبدالرازق بها الجمهور في أحدث جلسة تصوير خضعت لها مع المصور خالد فضة.
غادة أخذت طابع الحشمة في إطلالتها، حيث ارتدت بلوزة مهندمة بها خليط من الألوان، بينما اختارت جيب أسود طويل لم يظهر ساقيها، ولكن أظهر نحافة خصرها.
الفنانة المصرية ظهرت في إطلالتها الجديدة بلوك مختلف، حيث غيرت لون شعرها للأصفر، ووضعت ماكياج أظهر جمال ملامحها.







رزان مغربي تبهر محبيها بفستان زفاف أسطوري.. صور



تألقت النجمة اللبنانية رزان مغربي في جلسة تصويرية أطلت خلالها كعروس ترتدي فستان زفاف أبهرت به محبيها، من تصميم المصري هاني البحيري، وذلك لصالح إحدى المجلات المهتمة بشئون الزفاف.
رزان نشرت صورة تصدرت فيها غلاف المجلة، عبر حسابها الرسمي على موقع أنسجرام، حيث لاقت إطلالتها إعجاب متابعيها الذين وصفوا الفستان بالملكي والأسطوري، مؤكدين أن قوام الفنان اللبنانية زاد الفستان جمالاً.
من ناحية أخرى، سجلت رزان مغربي عدة حلقات من برنامج «الحياة حلوة» استعداداً لإطلاقة عبر شاشة الحياة الفضائية المصرية خلال الفترة المقبلة.




هالة صدقي تكشف تفاصيل مرض معالي زايد



أثارت الفنانة المصرية معالي زايد قلق جمهورها بعد دخولها المستشفى يوم أمس، الثلاثاء، 28 أكتوبر، وخاصة بعدما قيل إنها مصابة بمرض السرطان.
الفنانة هالة صدقي الصديقة المقربة لمعالي زايد نفت كل ما قيل بهذا الشأن، وأكدت أن معالي بخير، وأنها ليست مصابة بالسرطان، وأن كل ما تعرضت له هو ضيق في التنفس، وتم نقلها للمستشفى بغرض توسيع الشعب الهوائية.
هالة أشارت إلى أنها تطمئن على صحة صديقتها وتتابعها كل ساعة، وأن الزيارات سيكون مسموحًا بها في خلال أيام، وناشدت كل وسائل الإعلام أن يتحروا الدقة فيما ينشرونه.

فرح يوسف ترتدي «الهوت شورت» وأشعة الشمس تسبب لها الحرج.. صور



طارت النجمة السورية فرح يوسف من بوسطن إلى شيكاغو لعمل جولة تسوق، وتنطلق بعدها إلى مدينة هيوستن، حيث تستعد لإحياء حفل ضخم هناك ضمن جولتها الغنائية بالولايات المتحدة الأمريكية.
فرح نشرت صوراً لها من مطار بوسطن خلال استعدادها للسفر، وفيها ظهرت مرتدية «هوت شورت» جينز قصير جداً، وعلى الرغم من ارتدائها «فيزون» أسفله، إلا أن أشعة الشمس وضعتها في موقف محرج مع متابعيها.
بعض من فانز نجمة Arab Idol انتقد إطلالة الفنانة الشابة التي كشفت كامل ساقيها، حتى أن إحدى معجباتها سألتها: «سؤال محيرني.. هلأ انتي لابسة فيزون لحمي ولا مش لابسة حاجة؟»، فأجابتها الفنانة: «لابسة فيزون وسميك كمان ولونه بيج غامق بس مابعرف ليش هيك طالع عالشمس هههههههه».
يُذكر أن فرح يوسف أحيت عدة حفلات غنائية فيجاكسونفيل، أورلاندو، فلوريدا، وبوسطن، ومحطتها المقبلة يوم 13 أكتوبر المقبل بهيوستن.




#شاهد فيديو مميز جداً لاعب برازيلى يتفوق على ميسى ورونالدو ويحرز هدف عالمى لا يصدق



وزارة الداخلية تحذّر المواطنين من الاقتراب من مخلفات مواد البناء في الشوراع :O :O :O :O





 
رفعت وزارة الداخلية درجة التحذير من القنابل التي يزرعها عناصر تابعة لجماعة "الإخوان" إلى أقصى درجة، ووزعت منشورًا في كل الأقسام لزيادة وعي أمناء الشرطة والضباط والجنود، فضلاً عن منشورات تحذيرية أخرى في عدد من الميادين العامة، بعد إكتشاف حيلة جديدة لزرع القنابل التفجيرية، على شكل شكل "قالب طوب" يستخدم في أعمال  البناء أو رصف الشوارع، أو حتى في ترتيب الصخور التي يتم وضعها في الشوارع للتزيين.
وكشفت مصادر أمنيّة، أنّ "الجماعة الإسلامية" وعناصر "الإخوان المسلمين" استحدثوا هذه الافكار من أنصارهم المتواجدين في العراق، حيث يقومون هناك بتصنيع القنبلة على شكل قالب من الطوب، ويتم زرعها قرب الميادين العامة، وبكميات كبيرة، لتحصد أرواح الآلاف من الأبرياء.
وشدّدت على "ضرورة عدم اقتراب المواطن من قوالب الطوب المتروكة في الشوارع، وسرعة الإبلاغ عنها، مع تجنب استخدام أية وسائل اتصال لاسلكية، كالتلفون المحمول، جوار العبوة، حتى لا تنشط العبوة فتنفجر".
وذكرت الإرشادات المدونة في بيان وزارة الداخلية إنه "يجب على المواطن أن يقوم بتحذير الأخرين بهدوء كي لا يثير الفزع في المكان، على أن يبتعد عن العبوة الناسفة، بالتزامن مع إبلاغ الجهات الأمنية المختصة بذلك، بتركيز وهدوء، أو أن يتوجه لأقرب كمين أو إشارة مرور، أو أقرب مكان يتواجد فيه رجال الشرطة، ليتم إرشادهم عن هذه القنابل الجديدة".
يذكر أنَّ وزارة الداخلية خصصت العديد من الأرقام لتواصل المواطنين معها، حيث تم إنشاء غرفة عمليات فرعية لدى قطاع حقوق الإنسان، وهي 01126977222 و01126977333، و01126977444، أو الفاكس رقم 27927189، كما يمكن التواصل على بريد القطاع الإلكتروني E.HUmanRigtsSector@moi.gov.eg.
وخصص جهاز الأمن الوطني أرقامًا للإبلاغ عن تواجد أي شخص ينتمي لجماعة "الإخوان"، حيث نشرت الصفحة الرسمية للشرطة المصرية على موقع "تويتر"، الأرقام 22645000، و22646000، و22647000، وأضافت الصفحة أنه في حال الاتصال من خارج القاهرة تضيف رقم 02، وتخصيص خط ساخن على الرقم 180 للإبلاغ عن الأجسام الغريبة في الميادين والشوراع الحيوية.
وشهدت أغلب الجامعات المصرية في العام الدراسي المنقضي، مظاهرات واحتجاجات طلابية شبه يومية أغلبها مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، وتخللها اشتباكات مع قوات الشرطة داخل وخارج الحرم الجامعي في العديد من الجامعات المصرية، أدت لسقوط قتلى ومصابين في صفوف الطلاب، بالإضافة للقبض على العشرات منهم، وهو ما أدى إلى تصاعد الموجات الاحتجاجية الطلابية التي تعتبرها السلطات المصرية "مظاهرات تخريبية".
كما تعرض بعض الطلاب للفصل من جامعاتهم نتيجة مشاركتهم في تلك المظاهرات، العام الماضي.
واتهم الأمن المصري طوال العام الدراسي السابق، جماعة الإخوان المسلمين" المحظورة" التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي، باستغلال الطلاب في مظاهرات، هدفها تقويض استقرار البلاد

منقول / مصر اليوم

عادل إمام يعرض أمواله لعلاج ماهر عصام



أكد المخرج المصري رضا رمزي، الصديق المقرب للفنان ماهر عصام، أن الزعيم عادل إمام اتصل بالفنان محمد عبد الحافظ، الإثنين، كي يطمئن على الحالة الصحية للفنان الشاب، الذي يرقد حاليا بغرفة العناية المركزة في مستشفى "دار الفؤاد".
وقال رمزي في تصريحات لـ "إرم" إن الزعيم عرض تقديم مساعدات مادية كمساهمة في مصاريف علاج ماهر عصام، حيث قال لمحمد عبد الحافظ: "لو ماهر محتاج أي حاجة قولي فورا، هو زي أولادي محمد ورامي بالضبط".
وأضاف: "تقدم محمد عبد الحافظ بالشكر للفنان عادل إمام على موقفه الشهم، وطمأنه في الوقت ذاته على الحالة الصحية لماهر، مؤكدا أنه فاق من غيبوبته، عصر الإثنين، وأصبح بحالة جيدة".
يذكر أن ماهر عصام قد شارك في طفولته الفنان عادل إمام بطولة فيلم "النمر والأنثى" مع الفنانة المعتزلة آثار الحكيم.

قصة ''الناجي الوحيد من مذبحة سيناء''








عثر الأهالي بالعريش اليوم السبت على جثة جديدة لجندي من ضحايا حادث أمس الجمعة، بينما عاد جندي آخر حيا وتم إخطار الجهات المعنية.

وقال مصدر أمني، إن الأهالي عثروا علی جثة الجندي "محمد عبد الكريم " 22 عاما من مغاغة بمحافظة المنيا حيث كانت ملقاة علی طريق قرية الطويل جنوب شرق العريش ، وكان مصابا بطلق ناري في الرأس وهو من أفراد النقطة الأمنية التي تعرضت للحادث الإرهابي أمس ، وبذلك يضاف إلى ضحايا الحادث وفقا لجريدة الوفد.

وأضاف أن جنديًا آخر عاد حيا، وهو أيضا من أفراد النقطة الأمنية التي تعرضت للهجوم الإرهابي بالأمس حيث نجا من الهجوم، وتمكن من الفرار إلى منطقة صحراوية إلى أن عاد حيا.

وكانت بعض المصادر العسكرية قد أكدت أن العملية الإرهابية التي استهدفت كمين للقوات المسلحة في سيناء، اليوم، جاءت على أيدي مجموعة من الإرهابيين الذين شنوا هجومًا ضد كمين "كرم قواديس" جنوب الشيخ زويد.

وأضافت المصادر الأمنية وفقا لصحيفة الوطن المصرية أن منفذي العملية هم جماعات إرهابية تابعة لجماعة أنصار بيت المقدس.

وأشارت المصادر إن العملية جرى تنفيذها على مرحلتين، أولهما باستهداف الكمين باستخدام سيارة بها مادتي "TNT"، و"C4" شديدتا الانفجار.
ثم قامت مجموعة إرهابية أخرى باستهداف قوات الأمن التي هرعت إلى موقع التفجير عبر زرع عبوات ناسفة على الطريق المؤدي للكمين من أجل مباغتة القوات قبل وصولها إلى "كرم قواديس ".

وأكدت المصادر العسكرية أن طريقة تنفيذ العملية الإرهابية على الجنود الأبرياء تؤكد أنها مخطط لها بشكل جيد






Top